منوعات

سفينة تيتانيك المنكوبة تتسبب في اختفاء غواصة بحثية.. اعرف القصة

سفينة تيتانيك المنكوبة.. يسابق فريق الإنقاذ الزمن للعثور على غواصة مفقودة في عمق البحار حول حطام تيتانيك، والتي يعتقد أن خمسة أشخاص بينهم ثلاثة مقيمين بريطانيين، يحتمل أن يكون لديهم 50 ساعة فقط من الأكسجين المتبقي.

سفينة تيتانيك المنكوبة

سفينة تيتانيك المنكوبة
سفينة تيتانيك المنكوبة

وتم البحث عن الغواصة كجزء من مهمة قامت بها شركة OceanGate Expeditions والتي شارك فيها مجموعة من الرحالة والمغامرين بما في ذلك طيارًا بريطانيًا مشهورًا وعضوين من شركة باكستانية شهيرة تعيش في بريطانيا وراكبًا آخر.

اقرأ أيضا.. أول تعليق من عامل البنزينة صاحب الصوت القوي بعد لقائه محمد حماقي

تفاصيل اختفاء الغواصة

وأفادت صحيفة “ديلي ستار” بأن الغواصة المفقودة تأخرت ليلة الأحد، وتقع على بعد حوالي 435 ميلاً (700 كيلومتر) جنوب سانت جونز، نيوفاوندلاند قبالة سواحل كندا.


وحذر ديفيد كونكانون، أحد مستشاري شركة OceanGate، أن كل دقيقة تمر تعرض طاقم الغوصة لخطر أكبر، حيث لدى الغواصة إمدادات أكسجين لمدة 96 ساعة عندما تم إطلاقها في البحر حوالي الساعة 6 صباحًا يوم الأحد.

اقرأ أيضًا: كنيسة مغمورة تثير الجدل بعد ظهورها بشكل مفاجئ بالمكسيك.. اعرف قصتها


عمليات البحث عنها

وبينما تواصل جهود البحث عن الغواصة، قال الأدميرال جون موغير، قائد خفر السواحل الأمريكي الذي يشارك في عمليات البحث، إن المكان الذي فقدت فيه الغواصة هو منطقة نائية وصعبة الوصول، ولكن تم نشر جميع الأصول المتاحة للتأكد من إمكانية تحديد موقع المركبة وإنقاذ الأشخاص على متنها.

معلومات عن السفينة

تيتانيك هي سفينة ركاب بريطانية كبيرة، والتي كانت تعد واحدة من أكبر السفن في العالم عندما تم بناؤها في بداية القرن العشرين.

وكانت تيتانيك تعتبر “غير قابلة للغرق” بفضل تقنيات البناء المتطورة آنذاك، ولكنها غرقت في أول رحلة لها في الليلة العاشرة من أبريل 1912، بعد اصطدامها بجبل جليدي في المحيط الأطلسي.

وكانت تيتانيك تحمل حوالي 2،224 راكبًا وطاقمًا، وكانت تقوم برحلتها الأولى من ساوثهامبتون، إنجلترا إلى نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من أنه تم إطلاق العديد من قوارب النجاة، فإن العديد من الركاب والطاقم فقدوا حياتهم في الكارثة، ويقدر عدد الوفيات بنحو 1،500 شخص.

وقد أدت كارثة تيتانيك إلى إصدار العديد من اللوائح والتشريعات الجديدة لضمان سلامة السفن، وتم تطوير العديد من التقنيات الجديدة للمساعدة في الكشف عن الأعماق البحرية.

كما أن تيتانيك لا تزال تحظى بشعبية كبيرة وتشكل مصدر إلهام للكثيرين، وقد تم إنتاج العديد من الأفلام والكتب والأغاني والمعارض التذكارية حول هذه الكارثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى