أخبار وتقاريرهام

سقوط لعبة المنخل داخل ملاهي بالدقهلية وإصابة 9 أشخاص..ما القصة؟

خلال الساعات القليلة الماضية شهدت محافظة الدقهلية حالة من التوتر والذعر وذلك بعد سقوط لعبة المنخل بأحد ملاهي المحافظة.

اقرأ أيضا:-

تفاصيل سقوط لعبة في ملاهي بالاسكندرية

ووقع الحادث تحديدًا بمدينة جمصة في محافظة الدقهلية، حيث أسفر الحادث عن إصابة 9 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى جمصة المركزي ومستشفى الأزهر الجامعي بدمياط.

سقوط لعبة المنخل

جانب من الحادث

وفي هذا الصدد، انتقل على الفور المصابيين إلى  مستشفى جمصة المركزي  ووصل عددهم لـ9 مصابين وذلك جراء حادث سقوط لعبة داخل ملاهي بمصيف جمصة محافظة الدقهلية . 

ملاهى بالدقهلية

وجزء أخر من المصابيين  تم تحويله إلى مستشفى الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة لتلقي العلاج اللازم والاجراءات الطبية اللازمة.

سقوط ملاهى بالدقهلية
جانب من الحادث

وفور وقوع الحادث، تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة جمصة يسقوط لعبة داخل ملاهي مع وجود جرحى ومصابين.

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جمصة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ  على الفور للفحص.

عدم توافر اشتراطات السلامة

سقوط ملاهي
سقوط لعبة ملاهى

وتبين سقوط لعبة “المنخل” في أحد الملاهي وذلك خلال تشغيلها ولعدم توافر اشتراطات السلامة والأمان سقطت وبداخلها عدد كبير من الأشخاص مما تسبب في إصابة مجموعة من الأشخاص بإصابات بالغة ما بين حرجة ومتوسطة.

وقامت الشرطة بفرض كردون أمني بمحيط اللعبة التي شهدت الواقعة تحت تضرف النيابة العامة، وتم  تحرير محضر، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

بيان المحافظ

ومن ناحيته،  أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على رؤساء المدن والأحياء بمراجعة تراخيص الألعاب والملاهي بنطاق كل مركز ومدينة وحي على مستوى المحافظة.

ونبه محافظ الدقهلية على التأكد من توافر اشتراطات الأمن الصناعي ومراجعة صيانة الألعاب، مشيرا إلى  تشكيل لجنة من الأمن الصناعي لمراجعة جميع الألعاب والملاهي الموجودة في نطاق المحافظة بالكامل.

وطللب بإغلاق الملاهي المخالفة ومصادرة الألعاب غير الصالحة فورًا حرصًا على حياة الأطفال بجانب مراجعة اشتراطات الأمن الصناعي والتأمين للألعاب داخل النوادى ومراكز الشباب.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة مراجعة كل التراخيص الخاصة بالملاهي ومناطق الألعاب المنتشرة بالحدائق العامة والشوارع الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى