T V

سمير فرج: الفرقاطة العزيز تساعد فى حماية الحدود البحرية لمصر (فيديو)

أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، ان القوات البحرية تشهد يومًا عظيمًا بالحصول على الفرقاطة العسكرية العزيز التي سيتم إضافتها للقوات البحرية في الإسكندرية.

وأضاف “فرج”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن مصر سوف تحصل على 3 فرقاطات أخرى من ألمانيا، بجانب تصنيع الأخيرة في مصر، مشيرا إلى أن القيادة السياسة توجهت إلى تنويع استيراد الأسلحة من مختلف القوى الغربية وعدم الاكتفاء فقط بالأسلحة من الولايات الأمريكية.

وأكد، أن هناك العديد من المميزات التي تشتهر بها الفرقاطة البحرية العزيز وتسمى الشبح، وفي صعوبة كبيرة في اكتشافها، وتابع:” أنها تحتوى على أقوى مجموعة من الرادارات التكنولوجية، لديها القدرة على الدفاع عن نفستها، ويبلغ الطاقم الخاص أكثر من 100 شخص”.

وتابع:” أن المنطقة تشهد صراع كبيرة في مختلف الدول المجاورة، لذا من الأفضل تنويع كافة الأسلحة البحرية والجوية للدفاع عن الحدود البحرية والبرية لمصر”، مشيرا إلى أن خلال الفترة الماضية إسرائيل احتلت حقول غاز مختلف من لبنان لعدم وجود أي قوة عسكرية للبنان تدافع عن حقوقها.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن المؤشرات الأولية للانتخابات الإسرائيلية تشير إلى تقدم نتنياهو هذا الأمر مقلق للغاية، حيث عودته تسبب كوراث في المنطقة وتعرقل عملية السلام في المنطقة، لافتُا إلى أن علاقة نتنياهو بالرئيس الأمريكي ليست جيدة.

 

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن بعد تدمير عبارة إيلات في حرب العالم تم منع إنشاء مدمرات عسكرية بحية، واتجه العالم إلى تصنيع الفرقاطات العسكرية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى