صحة وجمال

سوء التغذية يعرض طفلك للإصابة بالأمراض.. تعرف علي علاجها وطرق الوقاية

الطفولة هي المرحلة الأساسية الأكثر حاجة للغذاء الصحي والسليم فهي مرحلة نمو جسم الطفل، ويساعد الغذاء الصحيح في تيسير عملية النمو بالشكل الصحيح والصحي، و يجب أن يحصل جسم الطفل على ما يحتاجه من غذاء

فالغذاء هو أساس الحياة وسببها سواء بالنسبة للإنسان أو لأي كائن حي آخر، ويجب اتباع نظام غذائي ليكفل لجسمنا الحصول على مختلف العناصر الغذائية، وحدوث أي خلل في هذا النظام من شأنه أن يحدث نقصاً في طاقة الجسم الضرورية للحياة وهذا سوف يعرض أجسادنا لأمراض عديدة ويجعلها ضعيفة ولا تقوى على أداء مهامها.

نشرت وزارة الصحة، عبر صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إنفوجرافا جديدا يسلط الضوء على سوء التغذية الذى يعرض طفلك للإصابة بالأمراض مثل النحافة والسمنة والأنيميا.

أشارت وزارة الصحة: احرصي على تقديم طعام صحي لطفلك غني بالخضراوات والفواكه، والنشويات والبروتينات التي تساعد في بناء جسمه وتقوية مناعته.

اقرأ أيضا.. فيديو.. مليار جنيه لعلاج سوء التغذية لطلاب المدارس

علاج سوء التغذية عند الطفل والوقاية منه

التنويع في طعام الطفل: يحصل الطفل على جميع الأنواع المختلفة من العناصر الغذائية يجب أن لا يعتمد على أصناف محددة من الأطعمة في غذائه.

وضع نظام غذائي للطفل والأسرة: من الجيد وضع نظام غذائي للأسرة يضمن حصول أفرادها على جميع العناصر الغذائية الكافية لصحتهم الجسدية.

ترغيب الطفل بالأطعمة الصحية التي لا يفضلها: مثل إدخال المنكهات للحليب أو البيض على بعض الأطعمة مثل الحوليات المنزلية وتشجيعه باستمرار على تناول الأطعمة الطازجة مثل الخضراوات والفواكه.

أطعمة تحتوي على العناصر الغذائية الكافية: يجب عليها إيجاد طريقة لاستبدال الأطعمة غالية الثمن بأطعمة أخرى تعد في متناولهم وتحمل نفس القيمة الغذائية.


تحديد كمية استهلاكه للأطعمة المخصصة للأطفال: يجب تحديد كمية معينة يسمح له باستهلاكها حتى يعتمد الطفل في غذائه فقط على الأطعمة الجاهزة أو الحلويات والبسكويت.

علاج الأسباب الصحية إن وجدت: بعض حالات سوء التغذية قد تكون ناتجة عن أسباب صحية كأمراض الجهاز الهضمي، وهنا يجب علاج هذه الأمراض لتحسين نوعية الغذاء التي يحصل عليه الطفل.

موضوعات ذات صلة..

الصحة: سوء التغذية يُعرض الأطفال للإصابة بالنحافة والسمنة والأنيميا

قبل بدء العام الدراسي الجديد.. الصحة العالمية تفتح ملف التغذية المدرسية.. العادات السيئة والوجبات غير الصحية تدمر عقول الأطفال والاهتمام بتوزيع الوجبات الصحية “ليست ترفا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى