بيزنس

السفير الفرنسي يشيد بتطوير سياحة اليخوت في مصر

بعد أيام من إعلان شركة سان جوبان، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن افتتاح مصنع جديد في المنطقة الصناعية بالسخنة، استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، السفير الفرنسي بالقاهرة، إيريك شوفالييه، لبدء جولة جديدة من المشاورات حول فرص التعاون في ضوء استراتيجية الهيئة لتعظيم العائد الاقتصادي من المقدرات المتاحة.

تأتي جولة السفير الفرنسي في إطار التعاون المتزايد بين الدولتين في قطاع الصناعات البحرية، حيث تم تطوير مراين اليخوت كجزء من المشروعات الاستراتيجية التي تدعمها هيئة قناة السويس لتعزيز سياحة اليخوت.

وقد أشاد السفير بجودة التصميم والخدمات المقدمة في مارينا اليخوت بالإسماعيلية، والتي تعتبر موقعًا متميزًا في وسط القناة.

تسعى هيئة قناة السويس إلى تطوير مجموعة من المشروعات الاستراتيجية، بما في ذلك تعظيم قدرات بناء الوحدات البحرية المختلفة وتوفير خدمات بحرية جديدة لتلبية احتياجات السفن العابرة، إضافة إلى تطوير مراين اليخوت وتعزيز سياحة اليخوت.

قبل ذلك، شهدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، افتتاح مصنع لإنتاج الزجاج ومحطة لإنتاج الطاقة الشمسية، بجانب مشاريع أخرى، والتي تمثل خطوة هامة نحو توطين صناعات متنوعة في مصر، بما يشمل صناعة السيارات في منطقة شرق بورسعيد، وتعكس هذه الخطوة الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى