سيارات

سيارات مستعملة.. نصائح هامة تساعدك في شراء سيارة بحالة جيدة

سيارات مستعملة، بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل جنوني خلال الفترة الماضية، اتجه الكثيرين لسوق المستعمل، ويتواجد في سوق السيارات المستعملة المصري، مختلف الفئات والموديلات.

اقرأ أيضًا:

سيارات رخيصة الثمن.. أرخص هاتشباك جديدة في مصر

ويتميز سوق المستعمل، بتوافر قطع الغيار، ويسهل إعادة بيع السيارة مرة أخري، ويمكن إصلاحها بكل سهولة اذا ظهر بها أي عطل فني، وفي المقابل قد يتخوف البعض من شراء سيارة مستعملة، لذلك نقدم لكم مجموعة إرشادات تساعدك في شراء سيارة مستعملة بحالة جيدة:

نصائح تساعدك في شراء سيارات مستعملة

1- الابتعاد عن المحتالين

تزايد عدد المحتالين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من مشترين السيارات المستعملة، وبالتالي هؤلاء يعلنون عن سيارات وهمية للبيع وعادة ما يتم عرض السيارات بأسعار رخيصة بشكل مثير وبالتالي يجب الحذر منهم .

2- قيادة السيارة لتجربتها

يجب قبل شراء أي سيارة مستعملة أن يقوم الشاري بتجربة السيارة علي ارض الواقع ومعرفة ما بها من مميزات وعيوب ، واذا لم يسمح لك البائع بتجربة السيارة فلا تقوم بالمجازفة واتركها وابحث عن غيرها .

3- مراجعة أوراق السيارة

يجب التحري من ورق السيارة ومن فواتير الشراء لها وفواتير الصيانة الخاصة بها ودليل السيارة ودفتر الصيانة الدوري المختوم .

بالإضافة الي انه يجب شراء السيارة المستعملة بعقد مسجل ويجب التحقق من أن رقم تعريف السيارة “VIN” هو نفسه الموجود في الرخصة يتواجد عادتنا في الجزء السفلي من الزجاج الأمامي.

4- وضع ميزانية للشراء

عند البحث علي سيارة للشراء يجب وضع ميزانية ثابتة ، ولا يجب تجاوز هذه الميزانية مهما كانت السيارة مغرية مميزة ، وذلك لشراء سيارة في حدود إمكانياتك المادية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى