سياسةهام

الحوار الوطني.. مطالب بتحقيق الأمان الوظيفى للعامل

تناقش جلسات المحور السياسي بـ الحوار الوطني، قانون مباشرة الحقوق السياسية، اليوم الاثنين 31 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا:

رفع الوعى للمرأه والشباب.. مالية النواب: إنشاء منصات إلكترونية تفاعلية لهذا السبب

وخلال الجلسات، قال محسن عليوة، ممثل عن حزب حماة الوطن، إن القيادة السياسية تهتم كثيرا بالعمال، وهو ما يظهر في لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع العمال في مواقع العمل المختلفة التي يزورها.

وأشار عليوة، إلى أن ضرورة تحقيق الأمان الوظيفي للعامل والذي يتمثل في أجر عادل ومتغير مع التضخم وتوفير تأمين صحي وتأمين اجتماعي، بالإضافة إلى توفير ما وصفه بـ”الأمان الإنساني” والمتمثل في وجود قيادات عمالية تمتلك حسا إنسانيا وتهتم بالجوانب الإنسانية في التعامل مع العامل.

الحوار الوطني يطالب بفصل الإدارة المحلية عن المجالس الشعبية

وفي سياق منفصل، أشارت إيمان طلعت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بحزب الشعب الجمهوري وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الإدارة المحلية تعد قاطرة التنمية في المجتمع، وتتطلب قيادات وكوادر مؤهلة تستطيع تحمل المسؤولية في شقيها التنفيذي والشعبي.

جلسات الحوار الوطني
وأضافت طلعت أن الدستور المصري ينص على اللامركزية الإدارية، ولذلك فإنه يجب العمل على إصدار قانونين منفصلين للإدارة المحلية والمجالس الشعبية المحلية.

وبالإضافة إلى ذلك، اقترحت طلعت وجود تشريع يشمل طريقة التعيين والشروط الواجب توافرها في رؤساء المجالس المحلية، وأكدت أن الإدارة المحلية يجب أن تتمتع بالمركزية والسلطة اللازمة لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب وفقًا للدستور.

وفي سياق ذات صلة، شددت طلعت على أهمية رفع حالة الوعي الانتخابي وتجنب العصبية القبلية في محافظات الجمهورية، وأكدت على ضرورة إجراء دورات تدريبية للقيادات في المجالس المحلية.

وأوضحت أن التعيين هو الأنسب لطبيعة ظروف الوعي الانتخابي لدى المواطن المصري حاليًا.

وفي وقت سابق، أفاد النائب حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، بأن استضافة مدينة العلمين لمؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يعد خطوة ضرورية لتوحيد الجبهة الفلسطينية الداخلية ومواجهة التحديات التي تعرقل إعلان دولة فلسطين المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى