سياسةهام

مقترح برلماني لتحويل 20% من دخل المصريين بالخارج للبنوك المصرية بالدولار

 دخل المصريين بالخارج.. دعا الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إلى تقديم اقتراح قانون يُلزم المصريين العاملين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية،  ويهدف هذا الاقتراح إلى معالجة الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، وسد الفجوة الدولارية، وتوفير العملة الصعبة.

دخل المصريين بالخارج

أكد الدكتور يمامة خلال حلقة نقاشية عقدها معهد الدراسات السياسية لحزب الوفد، أنّ الوطن يمر بمحنة اقتصادية صعبة تتطلب حسًا وطنيًا وتكاتفًا لمواجهتها.

وشدد رئيس حزب الوفد على أهمية مساهمة المصريين بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تحويل جزء من دخلهم بالعملة الأجنبية إلى مصر.

حوافز للمشاركة ودعمٌ للأسر:

أوضح رئيس الوفد أنّ تحويلات المصريين بالخارج ستُساهم بشكل كبير في تخفيف الأزمة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنّ المواطن المصري سيشعر بمسؤوليته تجاه وطنه وسيوافق على تحويل 20% من دخله، خاصةً مع عرض سعر صرف الدولار بـ70 جنيهاً. وأضاف أنّ تحويلات المصريين سترد إلى أسرهم بالجنيه المصري، مما يُساعد في تحسين مستوى معيشتهم.

قانون شامل لا يستثني أحدًا:

شدد الدكتور يمامة على ضرورة أن يشمل القانون الجديد جميع المصريين العاملين في الخارج دون استثناء، بدءًا من أصغر عامل حتى نجم منتخب مصر محمد صلاح. وتهدف هذه المساواة إلى ضمان عدالة القانون ومساهمة جميع أفراد المجتمع في دعم الاقتصاد الوطني.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى