سياسةهام

فندق شيبرد.. طلب إحاطة بشأن استمرار إغلاقه لأكثر من 10 سنوات

رغم الوعود المستمرة، والأنباء التي يتك تداولها من آن لآخر، حول إعادة فتح فندق شيبرد، إلا أن إغلاقه مستمؤ منذ ما يقارب 10 سنوات، وهو ما دعا أحد أعضاء مجلس النواب للتقدم بطلب إحاطة حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضا:

مجلس النواب يناقش قوائم التخفيضات الجمركية الأربعاء المقبل

طلب إحاطة بشأن استمرار غلق فندق شيبرد

وفي هذا الصدد، تقدم المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ومحمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، حول الإهمال والتسيب الذى وصل إليه فندق شبرد.

وقال المهندس أمين مسعود في طلبه إن هناك شبهة فساد فى هذا الملف، خاصة أنه نك إغلاق الفندق منذ أكثر من 10 سنوات ونسمع عن إعادة تأهيل وتشغيل فندق شبرد ولكن لم يتم ذلك الأمر.

برلماني يتساءل حول سبب إغلاق فزدق شيبرد

وتساءل المهندس أمين مسعود، عن الأسباب الحقيقية وراء تردى فندق شبرد، مؤكداً الأهمية الكبيرة لهذا الفندق لتشجيع السياحة، خاصة أنه يحتل موقعاً متفرداً فى قلب القاهرة وعلى النيل مباشرة، مؤكداً أن فندق شبرد كان له أهميته الكبرى فى زيادة دخل مصر والخزانة المصرية من العملة الصعبة.

وطالب عضو مجلس النواب من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب إدراج طلب الإحاطة فى الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء المقبل، واستدعاء وزيرى السياحة والآثار وقطاع الأعمال العام، للرد عليه وإظهار جميع الحقائق أمام الرأى العام، والرد على اتهامه بوجود شبهة فساد فى ملف فندق شبرد متسائلاً: “ما الأسباب الحقيقية وراء عدم إنجاز عمليات ترميم وإعادة تشغيل الفندق على مدى السنوات الماضية؟ وهل الحكومة تتابع ما يتم من عمليات ترميم داخل الفندق؟ ولماذا تقف صامتة ولا تتحرك لسرعة الانتهاء من عمليات الترميم؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى