أخبار وتقاريرهام

سيول وأمطار وتغيرات جوية في مصر.. ما هو منخفض السودان الموسمي؟

تقلبات جوية شديدة تشهدها البلاد، فتتغير دائمًا درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، وقالت الارصاد الجوية في مصر ان البلاد تتعرض إلى منخفض البحر الأحمر والذي يسمي منخفض السودان الموسمى.

اقرأ أيضاً.. تفاصيل حالة الطقس أول أيام شهر رمضان.. ودرجات الحرارة المتوقعة

وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بحالة الطقس خلال شهر الربيع، مع سقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

سيول وأمطار وتغيرات جوية في مصر

وتشهد البلاد في أوضحت مارس الجاري بداية فصل الربيع تغيرات جوية وتتعرض لمنخفضات جوية تسبب ارتفاعًا في درجات الحرارة، وكذلك جو بارد مع سقوط الأمطار الغزيرة التي قد تصل إلى حد السيول في الأماكن المحاطة بالجبال.

وتتسبب الأرصاد في منخفضات شديدة مع نشاط كبير للرياح المصحوبة بالرمال والأتربة على بعض المناطق، خاصة في المناطق الصحراوية.

كما يتسبب المنخفض في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بجانب رفع درجات الحرارة.

وقال الخبراء ان تسمية منخفض السودان الموسمى بهذا الاسم يرجع إلى أن مركز نشأته السودان.

ما هو منخفض السودان الموسمي؟

وججه الخبراء تحذيرات شديدة من تخفيف الملابس الشتوية رغم الارتفاع الملحوظ في هذه الفترة، لأننا نعيش تقلبات جوية ودرجات الحرارة مازالت منخفضة في ساعات الليل والصباح الباكر.

وتشهد البلاد تغيرات في حالة الطقس غير مستقرة ونصحت الارصاد المواطنين بمتابعة اخبار الطقس التي تصدر من الهيئة العامة للأرصاد لمتابعة درجات الحرارة والتقلبات الجوية في الطقس.

ووجهت الأرصاد الجوية تحذيرات لأصحاب الأمراض الصدرية من الخروج إلى الشارع والتزامهم المنازل، وعدم النزول إلى الشارع إلا للضرورة القصوى أثناء نشاط الرياح وهبوب الرياح الخماسينية التي ننتظرها خلال الشهر الجارى.

وطالبت الارصاد الحرص على ارتداء الكمامة طوال التواجد في الشارع، وكذلك تجنب الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية في الشوارع نظرا لإمكانية وقوعها خلال أي لحظة بفعل الرياح .

موضوعات ذات صلة..

أبرز المعلومات عن نوة الحسوم التي تضرب الإسكندرية

الأرصاد تحذر من طقس بداية رمضان.. تفاصيل

عليكم بالسوائل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس بأول يوم رمضان (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى