عاجلهام

سُجنت 10 سنوات.. قصة تعذيب وفاء مكي للخادمتين وعودتها للأضواء بعد غياب طويل

تصدرت النجمة وفاء مكي محركات بحث الموقع العلمي جوجل وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر خلال الساعات الماضية، وذلك اعلنت النجمة عن تأثر حالتها المادية وكثرة الديون التي تراكمت عليها بعد قلة الأعمال الفنية المعروضة عليها بعد خروجها من السجن مباشرة.

اقرا أيضًا.. ابني السبب.. وفاء مكي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية

وعن حالتها المادية قالت وفاء مكي : «إنها بلا مصدر رزق وبالتحديد بعد خروجها من السجن، بالإضافة إلى عدم قدرتها على توفير الطعام لعائلتها، حيث إنها الأيام الماضية ظلت تجمع الجنيهات “5 جنيهات” لتوفير وجبة العشاء من كيس عيش لسد جوع والدتها».

وعلى الفور وتداول نشاط السوشيال ميديا قصة الفنانة التي اثارت حزن الجميع على ظروفها وأوضاعها، بعد دخولها إلى السجن وابتعادها عن الأضواء، وتصريحاتها عن قلة الأعمال الفنية المعروضة عليها، وجاء ذلك بعدما اتهمت بتعذيب وكي خادمتيها.

قصة تعذيب وفاء مكي للخادمتين

منذ قرابة 24 عام وتحديدًا في 1998 بدأت قصة وفاء مكي مع الخادمتين عندما فصلتهما من العمل واعادتهم إلى اهلهم وتبين أنهما تعرضتا للضرب المبرح وظهر عليهم اثار التغذيب والكي من قبلها، ممّا أدي إلى التقدم ببلاغ ضدها بتهمة تعذيب الفتاتين.

وقالت مروة التي تعرضت للتعذيب على يد وفاء مكي، إنها قامت بإخبار زوج وفاء مكي بأمر ما، وهو ما تسبب في كل ذلك، حيث تشاجر مع وفاء مكي، وبمجرد تفاقم الأمر تدخلت والدة وفاء مكي وقامت بتقييد الخادمة مروة وقامت وفاء مكي باستخدام سكين ساخن وعذبتها بالكي في جسدها، وأجبرت وفاء مكي الخادمتين على تسجيل اعتراف بسرقة مشغولات ذهبية وخاتم ألماس.

أزمة وفاء مكي

وكان يعمل في منزل وفاء مكي فتاتان تدعيان مروة وهنادي، وبعد مرور 3 سنوات ، عادت مروة إحدى الخادمتين إلى اهلها وعلى جسدها آثار تعذيب شديدة وحالتها الصحية متدهورة، وقالت وقتها الخادمة لأهلها إنها تعرضت للتعذيب والكي بالنار في كامل جسدها هي والخادمة الأخرى هنادي من الفنانة وفاء مكي.

محضر ضد وفاء مكي

وعلى الفور أسرة الخادمة قامت بتحرير محضر ضد وفاء مكي ، وقامت النيابة بعرض الفتاتين على الطب الشرعي وثبت تعرضهما لتعذيب وحشي لمدة 21 يوما بمنزل الفنانة.

حول السبب الذي جعل وفاء مكي تفعل ذلك في خادمتها، قالت مروة التي تعرضت للتعذيب إنها قامت بإخبار زوج وفاء مكي بأمر ما ، وهو ما تسبب في كل ذلك، حيث تشاجر مع زوجته، وبمجرد تفاقم الأمر تدخلت والدة وفاء مكي وقامت بتقييد الخادمة مروة وقامت وفاء مكي باستخدام سكين ساخن وعذبتها بالكي في جسدها، وأجبرت وفاء مكي الخادمتين على تسجيل اعتراف بسرقة مشغولات ذهبية وخاتم ألماس.

وقامت وفاء مكي بحبس الخادمة الامر الذي تسبب في تدهور حالتها الصحية، فقامت الفنانة بمساعدة أحد أقاربها وألقيا بها فجرًا أمام مزلقان قريتها أبنهس بقويسنا.

وقامت وفاء بالهروب لمدة أسبوعين لكن في النهاية تم القبض عليها وتم تقديمها لمحاكمة عاجلة، وفي ديسمبر 2001، قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبة الفنانة وفاء مكي، بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ والسجن سنة لكل من والدتها ليلى الفار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعًا بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبدالمجيد.

سجن وفاء مكي

ولسنوات طويلة اختفت وفاء مكي عن الانظار بعد ان عادت مؤخرًا وتصدرت الترند ومواقع التواصل الإجتماعي بعد خروجها من السجن وظهورها في أول لقاء إعلامي لها بعد السجن 10 سنوات لتدلي بتصريحات مثيرة للجدل حول القضية التي كانت سببًا في حبسها، منذ أواخر التسعينيات ، لتعاود تصدر المشهد من جديد.

موضوعات ذات صلة..

وفاء مكي تتصدر التريند وتكشف أسباب سجنها لسنوات

بعد ظهورها بالحجاب في أحد البرامج.. وفاء مكي: الشيخ قالي إلبسي إيشارب لهذا السبب

وفاء مكي: عظمي عريض وجسمي كله تلال وهضاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى