كورةهام

شال المسؤولية وكان قدها.. محمود حسن تريزيجيه الجندي المجهول في انجازات الفراعنة

محمود حسن تريزيجيه، نجم استثنائي وحالة خاصة، لاعب أثبت أن الشهرة ليست مقياسًا للقدرات وإنما الروح والقتال في الملعب هما المعيارين الوحيدين لمعدن اللاعب الحقيقي.

المنقذ

قدم محمود حسن تريزيجيه خلال دور المجموعات أداء مميزًا وساهم في لإنقاذ المنتخب عدة مرات، وعلى الرغم من عدم مشاركته أساسيًا في اللقائين الماضيين إلا أنه ترك بصمة واضحة في شكل الفراعنة الهجومي.

فعندما حل بديلاً في مباراة غانا تمكن من صناعة هدف التعادل لمصطفى محمد، بالإضافة إلى بعض محاولاته على المرمى.

أما في مباراة الأمس ، تمكن  في 45 دقيقة في  الشوط الثاني من خطف الأنظار وسجل هدف التعادل بعد تمريرة ساحرة من أحمد حجازي وصنع الهدف التاني لمصطفى محمد، ليتوج بعدها فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

كلمة السر في المونديال

الكثير من الجماهير، قد يتذكر ضربة الجزاء الشهيرة التي سددها صالح في شباك الكونغو وحسم بها الفراعنة بطاقة التأهل إلى المونديال لكن في حقيقة الأمر لعب تريزيجيه دورًا هامًأ في التأهل.

المرة الأولى في شهر أكتوبر سنة 2016 في مباراة غانا المنافس المباشر للمنتخب في المجموعة ، عندما تمكن في نهاية الشوط الأول  في التسبب في ضربة جزاء، التي ترجمها فخر العرب بنجاح كما ساهم في الهدف الثاني  لكي تحصد مصر 3 نقاط مهمة في مشوار الصعود للمونديال.

أما الثانية  كانت على  ستاد برج العرب سنة 2017، عندما تسبب في ضربة الجزاء التاريخية في مباراة الكونغو، التي كانت في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع والتي نجح صلاح في تسجيلها لكي تتأهل مصر لكأس العالم في روسيا 2018.

المنتخب أهم مني

وتحدث محمود ترزيجيه عن اللقطة الخاصة باللقاء الكونفو، وروى تفاصيلها بنفسه في حوار سابق قائلاً: “حطيت رجلي في ماتش الكونغو ادام المدافع عشان ناخد ضربة جزاء وقلت حتى لو رجلي هاتتكسر هاكمل عشان نوصل كاس العالم”.

 

 

الحقبة الذهبية

وتخطى محمود تريزيجيه رقم حازم إمام نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر في عدد الأهداف الدولية مع منتخب مصر.
و يمتلك تريزيجيه 16 هدفا خلال مسيرته الدولية حتى الآن ، بينما أنهى أسطورة الزمالك مسيرته مع الفراعنة برصيد 15 هدف.

وتعادل تريزيجيه في أهدافه الدولية مع كل من عماد سليمان وطه إسماعيل وحسني عبد ربه وطاهر أبو زيد.
وتعد فترة روي فيتوريا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر هي فترة ازدهار تريزيجيه مع الفراعنة ، حيث سجل نصف أهدافه خلال حقبة فيتوريا.

وعد البطولة

وقال محمود تريزيجيه  في تصريحات على قناة بي إن سبورتس: “أعد الشعب المصري بالعودة بلقب أمم إفريقيا إلى مصر، سنقاتل حتى النهاية حتى حصد اللقب”.

وأضاف “إن شاء الله لا قلق من مواجهة ثمن النهائي، وستظهر الروح الحقيقية لمنتخب مصر في الأدوار المقبلة”.

وأكد على ثقته زملائه وإظهار ما يكفي من الروح  من أجل حسم التأهل.

وأعرب عن قوة شخصية المنتخب قائلاً: “بلا أي غرور نحن منتخب مصر، ولا يهم من سنواجه في ثمن النهائي بل نحن مصدر القلق للمنافسين”.

عبور بشق الأنفس

ونجح منتخب مصر في حجز مقعدًا بدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية وصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف كاب فيردي صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط. بعدما تعادل موزمبيق امام غانا بهدفين لمثلهما.

وتقدم منتخب كاب فيردي عن طريق تافاريس في الدقيقة 45 من الشوط الأول قبل ان يدرك تريزيجيه التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 50 ، قبل ان يخطف الفراعنة الفوز بهدف قاتل لمصطفي محمد في الوقت المحتسب بدلًا من ضائع قبل ان يتعادل كاب فيردي في اللحظات الاخيرة

 

موضوعات ذات صلة

محمود حسن تريزيجيه يتخطى حازم إمام ويعادل رقم ماردونا النيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى