منوعات

شاي بالملح..وصفة جديدة للشاي تثير الجدل ما القصة؟

شاي بالملح ، أثارت أستاذة الكيمياء ميشيل فرانكل، الجدل حول وصفة جديدة لصناعة الشاي، مؤكدة أن أفضل وصفة لصنع أفضل كوب شاي   بعد البحث هو إضافة القليل من الملح، لتحسين طعمه.

وأوضحت :” إن ذلك يرجع إلى أن الصوديوم يمنع التفاعل الكيميائي الذي يحدث في كوب الشاي ويجعل طعمه مرًا، مضيفًة إلى أن عصر أكياس الشاي في الكوب بقلل من المذاق الحامضي له.

ولم يمر الأمر مرور الكرام، حيث  أثارت هذه الوصفة السحرية التوتر بين البريطانيين وتسببت في غضبهم، حيث يعتبر الشاي هو مشروب وطني أصيل بالنسبة لهم، و يرفضون فكرة  إضافة أي شيء آخر إليه غير اللبن والسكر.

وهذا الجدل الذي تسببت فيه العالمة الأمريكية ، دفع السفارة الأمريكية في لندن إلى إصدار بيان تنأى فيه بنفسها عن أي جدل.

وفي تغريدة للسفارة الأمريكية  على حسابها الرسمي بموقع إكس موقع “X” كتبت: “التقارير الإعلامية اليوم عن وصفة أستاذ أمريكي لكوب الشاي المثالي وضعت علاقتنا الخاصة مع المملكة المتحدة في موقف صعب”.

بيان السفارة الامريكية
بيان السفارة الامريكية

 

وأشارت: “الشاي هو إكسير الصداقة الحميمة، وهو رابطة مقدسة توحد دولنا. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما مثل هذا الاقتراح الفاحش يهدد أساس علاقتنا الخاصة”.

وأضافت: “لذلك نريد أن نؤكد لشعب بريطانيا الطيب أن الفكرة التي لا يمكن تصورها المتمثلة في إضافة الملح إلى المشروب الوطني لبريطانيا ليست سياسة رسمية للولايات المتحدة، ولن يكون كذلك أبدا”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة 

“متشربوش شاي بلبن تاني”.. خبير يكشف مفاجئة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى