صحة وجمال

شرب الماء يعرضك لمشاكل صحية في حالة واحدة.. تعرف عليها

من عادات الكثير من الأشخاص ترك زجاجة الماء بجانب طاولة السرير طوال فترة الليل، وعند الاستيقاظ من النوم يشعر الكثير منا بالعطش ويأخذون بشكل غريزي الزجاجة الموضوعة بجانبهم

ولم يعلم ان الماء المتروكة طوال فترة الليل أصبحت غير صالحة للشرب وذلك وفقا لما نشره موقع ” indianexpress”. ولكن من الضروري شرب الماء باستمرار  للحفاظ على درجة حرارة الجسم، والتخلص من السموم من خلال العرق والتبول وحركات الأمعاء ، وتليين المفاصل.

لذلك نعرض لكم من خلال هذا التقرير المشاكل الصحية التي يتعرض لها الفرد عند تناول الماء بطريقة غير صحيحة.

اقرأ أيضا.. الماء والخضرة والوجه الحسن.. شاهد أول فوتوسيشن للفنانة ريم سامي وخطيبها طارق هيمن

شرب الماء يعرضك لمشاكل صحية 

1- إذا تُرك الماء في العراء بدون غطاء، فإنه يختلط بثاني أكسيد الكربون، في حين أنه لا يوجد أي تأثير ضار لهذا ، فإنه يقلل بشكل طفيف من مستوى الرقم الهيدروجيني للماء .

2- إذا تم استهلاك هذه المياه من قبل شخص مريض بالفعل أو غير صحي، فقد يجعلهم عرضة للإصابة بعدوى أخرى من خلال التلوث لأن مناعتهم ضعيفة، لا ضرر من شرب المياه القديمة إذا تم تخزينها بشكل صحيح.

3-يمكن أن يحدث تلوث إذا تُركت المياه مكشوفة، تمتلئ بيئتنا بجزيئات الغبار الدقيقة وغيرها من الملوثات التي تستقر خلال فترة من الزمن، لذا فإن ترك كوب من الماء مكشوفًا طوال الليل سيؤدي إلى تلوثه بالغبار والجزيئات الأخرى.

شرب الماء يعرضك لمشاكل صحية 

4- قد تصبح الحاوية المستخدمة لتخزين المياه كريهة الرائحة على مدار فترة زمنية بسبب الاستخدام ، مما يجعل من الضروري تنظيفها بعد كل استخدام، كما أن عدم القيام بذلك يجعلها أرضًا لجمع البكتيريا والفيروسات الأخرى التي يمكن أن تمر عبر حافة الزجاجة إلى الماء .

5- الماء المحفوظ لفترة طويلة في زجاجات بلاستيكية أو حاويات مغلقة في السيارة ليس آمنًا لأنه يسخن في ضوء الشمس ويسمح للبكتيريا بالتكاثر.

موضوعات ذات صلة..

نصائح هامة من وزارة الصحة حول فوائد شرب الماء للأطفال

فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

4 أخطاء عليك تجنبها أثناء شرب الماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى