كورةهام

شرفوا بلدهم وصنعوا من ظروفهم المجد.. ندى حافظ ومروان القماش قصة ملهمة لبطلين لم يكتب لهما النجاح ف الأولمبياد

التحدي والصمود هو ما أهم ما يتميز به المصري عبر تاريخه، وهو ما تجلى في أولمبياد باريس من خلال الأداء الذي تقدمه الثنائي ندى حافظ ومروان القماش رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها.

البطلة الأم

مفاجأة مدوية فجرتها ندى حافظ لاعبة منتخب مصر لسلاح السابر بشأن مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، مشيرة إلى لعبها وهي حامل في الشهر السابع.

وخرجت ندى حافظ أولمبياد باريس من دور الـ16 بعد الهزيمة من الكورية جيون هايونج بنتيجة 15-7.
ندى حافظ تودع أولمبياد باريس 2024

وكتب اللاعبة عبر حسابها على «إنستجرام»: «ما بدا لكم كلاعبين على المنصة في الحقيقة كانوا ثلاثة، لقد كنت أتواجد أنا ومنافسي وطفلي الصغير الذي لم يأت بعد إلى عالمنا».

وأضافت: «لقد واجهنا أنا وطفلي نصيبنا العادل من التحديات سواء كانت جسدية أو عاطفية، فترة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق ولكنه يستحق ذلك».
ندى حافظ تهزم الأمريكية تارتاكوفسكي وتتأهل لدور الـ16 في منافسات السلاح  بأولمبياد باريس

وأوضحت: «أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يملأ كياني لأنني أمنت مكاني بدور الـ16، وأنا محظوظة لأنني حصلت على ثقة ودعم زوجي وعائلتي لأتمكن من الوصول لهذا الحد».

وأتمت: «وكانت هذه الألعاب الأولمبية تحديدا مختلفة، لقد أصبحت لاعبة أولمبية للمرة الثالثة ولكن هذه المرة كنت أحمل بطلا أولمبيا صغيرا».

يذكر أن ندى حافظ قد فازت في مباراة دور الـ32 على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي المصنفة السابعة عالميا.

السباح المحارب

ودع مروان القماش منافسات 800 متر حرة في رياضة السباحة بأولمبياد باريس ، بعد ان احتل القماش المركز 27 من أصل 32 في الترتيب العام

وحقق القماش زمن قدره 8:07:00 خلال منافسات 800 متر حرة.

مروان القماش يودع منافسات 800 متر حرة بعد احتلال المركز 27 من أصل 32 -  اليوم السابع

وكشف تقرير الأشعة التشخيصية الذي خضع له مروان القماش عن اشتباه إصابته بخلع في مفصل الكتف الأيسر، وواصل السباح المصري السباق وهو مصاب بعد أن تحامل على نفسه.

وتحامل البطل المصري مروان القماش على نفسه خلال منافسات سباق 800 متر حرة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وهو مصاب في الكتف الأيسر خلال المنافسات.

ويذكر أن مروان القماش قد تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد حصده الميدالية الفضية في بطولة فلوريدا للسباحة.

ويشارك الاتحاد المصري للسباحة بعدد 15 لاعبًا ولاعبة في منافسات السباحة والغطس والسباحة التوقيعية، حيث يتواجد في منافسات الغطس 4 لاعبين وهم: مها خالد ومحمد فاروق 10 متر، والثنائي ملك الحسين ورامز ضياء في منافسات مسافة 3 أمتار.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

“هرمونات ولا ميزان فراخ”.. فصل جديد في أزمة استبعاد يمنى عياد من الأولمبياد يكشفها زميلها الملاكم علي عصام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى