بيزنس

شروط الحصول على مقابر جاهزة من الإسكان بالمدن الجديدة..تعرف على طرق التقديم

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، علي تنويع الخدمات المقدممة للمواطنين سواء على مستوى تخصيص و ترفيق الأراضي المعدة للإسكان الإجتماعي أو العائلي أو طرح الوحدات السكنية و كذلك الأراضي الصناعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة.


استراتيجية وزارة الإسكان

وتقوم وزارة الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية بطرح أيضا مقابر ومدافن بشروط ميسرة وبفترات سداد مناسبة لهم ضمن الاجراءات التي تقوم بها لإنشاء مجتمعات ومدن عمرانية جديدة متطورة ومتعددة الخدمات .

اقرأ أيضا:

تعرف على رسوم وشروط تأسيس الشركات المساهمة

وتقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خدمات متكاملة للمواطنين سواء طرح محلات تجارية لتوفير فرص عمل للراغبين داخل المدن الجديدة بالإضافة لطرح مقابر جاهزة للمسلمين.


شروط الحصول على المقابر

شروط الحصول على المقبرة
.اشترط وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عددا من الشروط لتخصيص المقبرة بنظام حق الإنتفاع للعميل، أولها أن يكون المنتفع شخصا طبيعيا وليس شركة وأن يكون مصري الجنسية وأن يكون من قاطني مدينة 6 أكتوبر أو الشيخ زايد أو حدائق أكتوبر أو محافظة الجيزة وضواحيها.

وألا يكون سبق للمتقدم تخصيص مقبرة أو أرض له أو أي من أفراد أسرته سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر و لا يجوز للمتقدم أو المستفيدن من المقبرة المطروحة التقدم لحجز أكثر من عين .


أماكن طرح مقابر

واعلنت وزارة الإسكان خلال الأيام القلائل السابقة عن طرحها لـ 700 مقبرة جاهزة للمسلمين بمدينتي أكتوبر و العاشر من رمضان بمساحات 40 م2 بنظام حق الإنتفاع

تنقسم عمليات طرح المقابر الجديدة لـ 365 مقبرة جاهزة للمسلمين بمنطقة أكتوبر تتضمن أكثر من 3 مدن من بينها أكتوبر الجديدة و الشيخ زايد و مدينة السادس من أكتوبر بمساحة 40م2 بنظام حق الإنتفاع للمقيمن بمنطقة أكتوبر وضواحيها.

بالإضافة لطرح 234 مقبرة أخري بمدينة العبور وتخدم سكان 3 مدن جديدة منها مدن ” العبور، العاشر من رمضان،القاهرة الجديدة”.بنفس المساحة السابقة.

كيف تحصل على المقبرة

واعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن أن عمليات حجز المقبرة تتم بنظام القرعة العلنية من خلال شراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز مدينة أكتوبر الجديدة في الفترة من غدا الأحد حتى يوم 3 من إبريل المقبل ولمدة 7 أيام.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري 3% لمتوسطي الدخل تضمنت مشروعات دار وسكن وجنة مصر بإجمالي 7آلاف وحدة سكنية على مستوى 17 مدينة جديدة؛ ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها البنك المركزي المصري مطلع يوليو الماضي.

موضوعات ذات صلة:

قبل دخول شهر رمضان..كيف تحصل على تمويل لإحتياجاتك بـ 3 ملايين جنيه بدون ضامن من البنوك

كيف تحصل على تمويل لصيدليتك ب500ألف جنيه من البنوك

التعاون الدولي : 20مليار دولار دعما القطاع الخاص خلال عامين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى