بيزنسهام

شروط مد فترة الدعم النقدي لأسر تكافل وكرامة.. التضامن توضح

مد فترة الدعم النقدي لأسر تكافل وكرامة..أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن استراتيجية جديدة للعمل ببرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى دعم الفئات المستهدفة وتعزيز الاستثمار والريادة الاقتصادية في مصر.

 مد فترة الدعم النقدي

وأكدت القباج أن البرنامج يشهد تحولًا هامًا في العمل، حيث يتم تعزيز جانب التمكين الاقتصادي، خاصة للمرأة الريفية وصغار المزارعين من مستفيدي تكافل وكرامة، من خلال تحولهم من الاعتماد على المساعدة والدعم النقدي إلى مجتمع الإنتاج عبر توفير قروض ميسرة وأصول إنتاجية تتلائم مع احتياجات البيئة المحلية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية فكر القطاع التعاوني الذي يعمل عبر 12 مجالًا متنوعًا، منها الملابس، والسجاد، والأخشاب، والصناعات المعدنية، والمنسوجات، وغيرها من المنتجات والخدمات.

وأوضحت القباج أن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد تحفز الجميع على دعم قطاع ريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر، وذلك ضمن برامج ومظلة الحماية الاجتماعية، وتكثيف البرامج في مجال الاستثمار وتعزيز سلاسل القيمة والإمدادات.

وفي إطار التعاون الدولي، ترأست الوزيرة اجتماع اللجنة الاستشارية لمشروع منظمة العمل الدولية “تشغيل شباب أسر تكافل وكرامة… في إطار برنامج فرصة”، وتم الاتفاق على استكمال تنفيذ المشروع حتى يونيو 2024 لتوفير فرص عمل لإجمالي 800 فرد إضافي، مع تأكيد استمرار دعم الأسر المشاركة في المشروع لمدة تتراوح بين 6 أشهر وعام كامل.

وختمت الوزيرة بتأكيد أن البرنامج سيواصل دعم الأسر المحتاجة وتوفير الفرص الاقتصادية لها، مما يسهم في تحسين الظروف المعيشية ورفع مستوى الدخل للمواطنين المصريين.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى