T V

شعبة الأدوية: البنج المصري أكثر جودة وأقل سعرًا.. ويؤكد: المخزون يكفي لـ3 أشهر

كشف على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل وجود مشاكل في بنج الأسنان بالعيادات، مؤكدًا أنه كانت هناك أزمة في البنج منذ 4 شهور، لأنه توجد شركة قابضة وحيدة تسمى الإسكندرية تابعة كانت متخصصة في البنج.

وأضاف “عوف”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن البنج المصري الذي تنتجه هذه الشركة أكثر جودة وأقل سعرًا، مؤكدًا أن شركة الإسكندرية التي كانت تنتج البنج شهدًا تطويرًا وعادت للعمل من جديد، وتابع:” أن هيئة الدواء هي المسئولة عن توزيع الأدوية وتوفير الناقص منها، وخصصت خط ساخن لتوفير نواقص الدواء”.

وأشار رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إلى أنه حال وجود مشكلة أمام الأطباء والعيادات في توفير البنج عليهم التواصل مع هيئة الدواء المصرية وسوف ترشده على المكان الذي يتواجد فيه البنج، مشددًا على أن هناك مخزون استراتيجي من بنج الأسنان يكفي لمدة 3 أشهر.

وأكد “عوف”، أن الأسعار جبرية محددة من هيئة الدواء، والبنج يصل إلى عيادات الأسنان من خلال الصيدليات أو نقابة أطباء الأسنان، مشيرًا إلى أن هناك مخزون استراتيجي من 3 إلى 6 أشهر في المواد الخام للأدوية، وكل المستلزمات متوفرة، وتابع:” أن كل منتج دوائي له نحو 40 بديلا ونحتاج إلى تعميم هذه الثقافة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى