T V

شعبة المواد الغذائية:سكر التموين يكفي احتياجات المواطنين حتى نهاية العام (فيديو)

 أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن سكر التموين يكفي احتياجات المواطنين حتى نهاية العام الجاري.

شعبة المواد الغذائية

وقال الدجوي، في تصريحات صحفية، اليوم، إن هناك 65 مليون مواطن يصرفون السكر بالمجان على بطاقة التموين بسعر استرشادي 12.60 جنيه، لافتا إلى أن كميات السكر الموجودة في مخازن السلع التموينية تكفي لتلبية احتياجات المواطنين حتى نهاية العام.

وأضاف الدجوي أن هناك معارض على مستوى الجمهورية، ومعارض أهلا مدارس بمحافظة الجيزة يتوافر فيها السكر بسعر 20 جنيها وكيلو الأرز بـ20 جنيها.

وأشار الدجوي إلى أن السكر يتوافر في معارض أهلا مدارس بسعر 20 جنيها، مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص في السكر بالأسواق.

وتابع الدجوي أن هناك العديد من السلع الغذائية تتوافر في معارض أهلا مدارس، ومنها السكر والدقيق والأرز وأيضا الزيت بسعر 40 جنيها.

وفي وقت سابق،كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر تجري مناقشات مع بنك أبو ظبي الوطني، بهدف تسهيل تمويلات لشراء القمح من كازاخستان.

القمح الروسي

وقال المصيلحي في تصريحات صحفية، إن الهدف من اختيار بنك أبو ظبي الوطني لهذا الشأن هو وجود فروع للبنك في دولة كازاخستان، إضافة إلى فروع في القاهرة.

وأضاف المصيلحي، أن القمح الكازاخستاني معتمد لدى الهيئة العامة للسلع التموينية كأحد مصادر القمح، مؤكدًا أن المفاوضات ما زالت في بدايتها، إضافة إلى أنه سيتم دراسة الاتفاق من الجانبين المصري والبنك الاماراتي.

وأردف الوزير، بأن تلك الخطوة ستمنح مصر بديلا رخيصا للحبوب القادمة من روسيا، التي تتزايد حصتها في القمح الذي تحصل عليه مصر منذ العام الماضي.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة المصرية لتأمين إمدادات القمح، حيث تعد مصر من أكبر مستوردي القمح في العالم، وتعتمد على روسيا وأوكرانيا كأكبر مصدرين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى