عاجلهام

شكري ونظيرته البلغارية يبحثان تعزيز التعاون في شتى المجالات

يعقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، اجتماعًا ثنائيًا مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية بلغاريا ماريا جابرييل في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث العلاقات المتميزة والروابط الوثيقة بين البلدين، ودفع أوجه التعاون المختلفة في شتى المجالات.

شكري يعقد اجتماعا جديدا

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكرى استقبل جابرييل صباح اليوم بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية، ثم اصطحبها مترجلًا إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء للقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف أبو زيد أن وزيرا خارجية البلدين سيترأسان اليوم أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا بحضور عدد من الوزراء من الجانبين، على أن يتم تنظيم مؤتمر صحفي مشترك بينهما خلال ساعات.

وأشار أبو زيد إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصةً في ظل التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية – البلغارية خلال السنوات الأخيرة.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين، عمق وصلابة العلاقات المصرية العراقية، ورغبتهما المشتركة في الارتقاء بها إلى آفاق رحبة تحقق مصالح الشعبين الشقيقين وتحفظ سلامة واستقرار كل منهما، وذلك خلال اتصال هاتفي جمع بينهما.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزيرين أكد على أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفقا علي مواصلة التنسيق من أجل تنفيذ مشروعات التعاون الثنائى القائمة، مخضيفًا أن الاتصال تطرق إلى التصعيد العسكرى الذي تشهده المنطقة، بما فى ذلك ما شهدته الساحتين العراقية والسورية مؤخراً.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى