منوعات

“شنبه بألوان علم مصر”.. صورة متداولة لرجل تثير الجدل في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

تداولت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي في أول يوم من أيام الانتخابات الرئاسية التي أنطلقت اليوم الأحد.

وظهر رجل رسم العلم المصري على شاربه، حيث جعله مقسمًا بين ألوان: الأحمر والأبيض والأسود والنسر في منتصفه باللون الأصفر.

وأثارت صورة الرجل الذي رسم علم مصر على شاربه حالة من الجدل، فيما دعمه البعض استغرب البعض الآخر تصرفه.

الانتخابات الرئاسية

شهدت لجان الاقتراع في محافظة القاهرة، طوابير طويلة من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر حتى غدٍ الثلاثاء 12 ديسمبر.

وشهدت انتخابات اليوم انتظامًا في سير العملية الانتخابية، حيث توافد الناخبون على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم التسهيلات اللازمة لذوي الهمم، حيث تم تخصيص لجان خاصة بهم، كما تم توفير بطاقات اقتراع بطريقة برايل للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات المصرية.

كما دشنت الهيئة الوطنية للانتخابات رابطًا إلكترونيًا يمكن للناخبين من خلاله معرفة اللجنة الانتخابية التي يحق لهم التصويت فيها، وذلك تسهيلًا عليهم.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للناخبين، حيث تم توفير لجان فرعية كافية في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم توفير وسائل النقل للناخبين في المناطق الريفية والنائية.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات الإشراف على الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، والتي قامت بنشر قواتها في جميع أنحاء الجمهورية لتأمين عملية التصويت.

تستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر، لمدة ثلاثة أيام، من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات في موعد أقصاه يوم 14 ديسمبر الجاري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى