بيزنس

بفائدة تصل لـ 21%..بنك المشرق يتيح شهادة ادخار جديدة

شهادة ادخار جديدة..تشهد سوق الادخار في مصر منافسة شديدة بين البنوك، وذلك بعد طرح بنكي الأهلي ومصر في يناير الماضي شهادات ادخار بفائدة مرتفعة بلغت 27% و23.5% سنويًا، على التوالي.

شهادة ادخار جديدة

ودخل بنك المشرق على خط المنافسة في هذا المجال، حيث أعلن أمس عن طرح شهاده ادخار جديده بفائدة 21% سنويًا، وذلك بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفات الألف في حال زيادة الشراء، للأفراد المصريين وغير المصريين المقيمين.

ويأتي التحرك الجديد من بنك المشرق مشابهًا لما قام به البنك المصري لتنمية الصادرات من طرح شهادة ادخار جديده بعائد سنوي 21% يصرف شهريا للعميل.

كما طرح البنك الأهلي الكويتي شهادات ادخار تراكمية ثلاثية بعائد يمنح بنهاية المدة تحت فائدة 75%، ورفع البنك التجاري الدولي CIB الفائدة على شهادات الادخار الثابتة بالجنيه المصري بما يتراوح بين 3 – 4%.

وخلال 20 يومًا على طرح بنكي الأهلي ومصر لشهاداتهما، جذب البنكان نحو 471 مليار جنيه، بواقع 166 مليار جنيه لصالح شهادات بنك مصر و305 مليارات جنيه لشهادات البنك الأهلي المصري.

من المتوقع أن تستمر المنافسة الشديدة بين البنوك في سوق الادخار خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل ارتفاع معدلات التضخم في مصر.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى