أخبار وتقاريرهام

شيرين أبوعاقلة.. أبرز تصريحات شهيدة الصحافة عن الصعوبات التي تعرضت لها من الاحتلال الإسرائيلي

حالة من الحزن تسيطر على الصحافة والإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يدالاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم واستشهدت برصاصة في الرأس في مدينة جنين.

يرصد لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير أبرز تصريحات شهيدة الاحتلال الإسرائيلي شيرين أبو عاقلة عن حياتها المهنية والصعوباتالتي تعرضت لها.

اقرأ أيضا..نجوم الفن ينعون الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة: الظلم بشع “دفعت روحها ثمن الحق”

وفاة شيرين أبو عاقلة على يد الاحتلال الإسرائيلي

وفي حديث سابق للصحافية شيرين أبو عاقلة مع إذاعة «نساء إف إم»، عن حياتها الصحافية، قالت إنّها أمضت نحو 25 عامًا من العملالإعلامي في فلسطين، لافتة إلى أنّها تحرص على مواكبة التطورات والتقنيات الإعلامية وآخرها الحصول على دبلوم في الإعلام الرقمي منجامعة بيرزيت.

تصريحات شيرين أبو عاقلة عن حياتها المهنية

وأضافت أبو عاقلة أنّ الصحفي مسؤول عن نقل الرواية الصحيحة بعيدًا عن الشائعات، ويستوجب عليه تحري الدقة التي باتت أكثر صعوبةفي ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وما تنشره من شائعات وروايات مغلوطة.

وعن تحديات العمل الإعلامي التي واجهتها، أشارت الصحافية الراحلة إلى العمل في بيئات ساخنة يحاول فيها الاحتلال تضليل الرواية أوإخفاء الحقيقة، واستهداف الطواقم الصحفية والإعلامية: احنا كصحافيين وضعنا بيصير أصعب خاصة مع انتشار وسائل التواصلالاجتماعي، وأصعب تحدي هو الحفاظ على الرسالة الإعلامية في ضوء الظروف والتغيرات اللي بنعيشها.

ووصفت الصحافية الراحلة الحفاظ على الرسالة الإعلامية كالسير على خيط رفيع أو في حقل ألغام، في ظل المواجهة الكبيرة والمعقدة التييعيشها الإعلامي سواء في الميدان أو على مستوى التحرير والعمل الصحفي البحثي.

ولفتت أبو عاقلة إلى إنّ الصحافة مهنة الشغف المتواصل، غير مرتبطة بدوام محدد، ومهنة المزاوجة بين المسؤوليات الأسرية والمهنية: إذا لمتحب الصحافة صعب إنك تشتغل فيها

موضوعات ذات صلة..

الرئاسة الفلسطينة تدين استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الإحتلال الإسرائيلي

تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استُشهدت برصاص الاحتلال إسرائيلى

مصر تدين اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى