أخبار وتقارير

المدرس صاحب واقعة إحضار الطالبة بلجنة الثانوية لـ”الحكاية”: “تصرفت بشكل إنساني”

أكد أسامة عثمان، المدرس صاحب واقعة إحضار الطالبة بلجنة الثانوية وكبير معلمي اللغة الإنجليزية في مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية ورئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة 2023، بأنه تصرف بشكل إنساني خلال إحدى اللجان الامتحانية في محافظة الجيزة، حيث كان هدفه الوحيد هو تمكين الطالبة من الحضور للامتحان في الوقت القانوني، قائلًا:” تصرفت بشكل إنساني ومعي رئيس اللجنة وكان كل همنا أن البنت تلحق الإمتحان في الوقت القانوني”

المدرس صاحب واقعة إحضار الطالبة

أسامة عثمان، صاحب الواقعة

وأشار عثمان، في تصريح خاص لـ “موقع الحكاية“، إلى أنه ورئيس اللجنة، إيهاب إبراهيم، قاما بجهود كبيرة لإحضار الطالبة إلى اللجنة على الرغم من تأخرها، موضحًا أن منزل الطالبة كان قريبًا للغاية للجنة وذلك ما ساعدهم.

ردود فعل السوشيال ميديا

وعن ردود فعل السوشيال ميديا بعدما نشر البوست، أفاد رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة 2023، بأنه لم يتوقع هذا الضجة الإعلامية، حيث كان الهدف من نشر البوست توعية آباء وأمهات الطلاب بأهمية الالتزام بالوقت القانوني للامتحانات.

وأضاف “عثمان”، بأنه يعتبر هذا التصرف الإنساني الذي قام به ورئيس اللجنة أمراً طبيعياً ومتوقعاً من أي إنسان يحمل قيم الإنسانية والمسؤولية تجاه مجتمعه وخدمة الطلاب.

جدير بالذكر أن أسامة عثمان، كبير معلمي اللغة الإنجليزية في مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية ورئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة 2023، قد أعلن أمس عن تفاصيل إحضار طالبة لامتحان الجيولوجيا بعد بدء الامتحان بنصف ساعة.

مراقب يحضر طالبة من بيتها لتلحق بالامتحان

وأشار “عثمان”، في منشور على صفحته الرسمية في فيس بوك إلى أنه لاحظ غياب الطالبة بعد بدء الامتحان، وبعد البحث والاستفسار عنها، تبين أنها لم تحضر الامتحان بسبب النوم العميق في منزلها، وبعد الإيقاظ وإعدادها بسرعة، تمكنت من الحضور إلى اللجنة وإنهاء الامتحان في الوقت المحدد.

وأوضح كبير معلمي اللغة الانجليزية، أنه تم البحث عن الطالبة في البلد المحيط باللجنة، وبعد العثور على منزلها، تم العثور عليها نائمة وبعيدة عن الهاتف، وبعد إيقاظها وإعدادها بسرعة من قبل أحد العمال، تم إحضارها إلى اللجنة وإكمال الامتحان بنجاح.

واختتم “عثمان”، منشوره بالتأكيد على أن رحلته مع امتحانات الثانوية العامة كانت مليئة بالإثارة، ولكنه كان سعيدًا جدًا بالنجاح في إحضار الطالبة إلى اللجنة وإتمام الامتحان في الوقت المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى