سياسة

صحة النواب تكشف أبرز أعراض الموجة السادسة لـ فيروس كورونا

أكدت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد ، مشيرة إلى أن العالم بصدد موجة جديدة بدأت تتصاعد منذ حوالى 10 أيام ماضية .

و أوضحت سعيد ، أن أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا تتشابه مع أعراض نزلات البرد العادية ، والتى تصاحبها سخونة ، وتكسير بالجسم ، وإحتقان الزور، لكن حدتها تختلف من فرد لآخر، مشيرة إلى أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا فى تلك الموجة هم كبار السن ، وأصحاب الأمراض المزمنة .

وناشدت عضو صحة النواب جميع المواطنين بالإسراع لتلقي لقاح كورونا ، لأنه بمثابة خط الدفاع الأول لحماية الإنسان من الإصابة بالفيروس اللعين ومتحوراته ، معربة عن تمنيها بضرورة التعامل مع نزلات البرد والانفلونزا على أنها أعراض اشتباه كورونا، بحيث يقوم المريض بعزل نفسه عن باقي أفراد أسرته، وضرورة عمل حجر جزئي بالمنزل وعدم تبادل الأدوات الشخصية ، منعا لحدوث أي مضاعفات ، والتى قد تتسبب فى نقل العدوى لباقي أفراد الأسرة ، مع ضرورة تجنب الأماكن المزدحمة .

وصرح الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله، إذ أن الفيروس لم ينتهِ ومازال موجودا كوباء عالمي، موضحًا: “هناك تزايد في إصابات كورونا منذ 10 أيام، أي أننا أمام موجة جديدة”.

و أضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية ، أن أعراض كورونا في الفترة الحالية تشابه أعراض كثيرة مثل البرد، وهذه هي الميزة التي تميز كل إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية، وهناك متحور بسيط من متحورات أوميكرون، لكن الغالبية العظمى ما بين 85% و90% أعراض بسيطة جدا وتشابه البرد ولا تؤثر كثيرا على الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) وتركز على الجهاز التنفسي العلوي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى