صحة وجمال

بعد توجيه وزير الصحة عن أضرار مسببات الإدمان المستحدثة.. تعرف على مخاطرها النفسية

أضرار مسببات الإدمان المستحدثة.. قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، المجلس القومي للصحة النفسية بإجراء بحث ميداني على مسببات الإدمان المستحدثة.

وأعد دليل إرشادي لمقدمي الخدمة الطبية بكيفية التشخيص والتعامل مع تلك الحالات، وكذلك إعداد دليل توعوي للمواطنين بمخاطر مسببات الإدمان المستحدثة.

ومن خلال الاجتماع الذي أنعقد أمس تم استعراض تقرير عن أعمال المجلس القومي للصحة النفسية في الفترة من 1 مارس 2023 حتى 30 يونيو 2023.

وبالتزامن مع توجيات وزير الصحية عن أضرار مسببات الإدمان المستحدثة، يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير، مخاطر الإدمان.

الحجاج يختتمون المناسك في ثالث أيام التشريق| المتعجلون يتوجهون للمدينة المنورة.. جهود جبارة لإنجاح موسم الحج ووزير الصحة السعودى يعلن نجاح الخطة الصحية 

أضرار مسببات الإدمان المستحدثة

– يسبب تعاطى المواد المخدرة ضعف الجهاز المناعى للإنسان مما ينتج عنه الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة والتى قد تؤدى لوفاة المريض.

– الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– الغثيان والقيء وآلام في البطن.

– فشل الكبد .

– سكتة دماغية

و تلف واسع في الدماغ

اضرار ادمان المخدرات

– حدوث تغييرات بالجسم مثل نمو الثدي لدى الرجال وتقلبات كبيرة في الشهية وإرتفاع درجة حرارة الجسم .

اضرار ادمان المخدرات

– مشاكل سلوكية.

– جنون العظمة.

– عدوانية.

– الهلوسة.

– إدمان.

– فقدان السيطرة على النفس.

-الإكتئاب

عيوب خلقية

أضرار مسببات الإدمان المستحدثة

تستخدم ما يقرب من 4 في المائة من النساء الحوامل في الولايات المتحدة المخدرات، مثل الماريجوانا والكوكايين، والتى تسبب أضرار صحية على النساء الحوامل وأطفالهن، بعض المواد المخدرة، يمكن أن تسبب ولادة طفل صغير جداً أو ولادة مبكرة، أو ولادة طفل بعيوب خلقية أو مشاكل في التعلم والسلوك، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تحضير المواد المخدرة بشوائب قد تكون ضارة بالحمل.

موضوعات ذات صلة

بعد انتشار فيديو قلي البيض تحت أشعة الشمس.. تعرف على أضراره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى