صحة وجمال

تعرف على أضرار تناول السكر.. يسبب الفشل الكلوي

السكر يتواجد في معظم الأطعمة والمشروبات التي نتناولها وعلى الرغم من أن السكر له دور كبير لجسم الإنسان إلا أن الإفراط في تناوله يسبب الكثير من الأضرار والمشاكل مثل زيادة الوزن ويسبب الفشل الكلوي وأضرار أخرى كثيرة ولذلك يجب علينا عدم الإفراط في تناولها كي نتجنب أضراره ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير أضرار تناول السكر.

اقرأ المزيد:

في موسمه.. تعرف على فوائد الحرنكش واضراره

– الإصابة بالسمنة:

–  يؤثر السكر على هرمونات الجسم بما في ذلك هرمون اللبتينالمسؤول عن تقليل الشهية، ما يجعل الشخص يأكل زيادة عن حاجته من الطعام.

– السكري:

تناول الكثير من السكر يعني إفراز الجسم لكميات أكبر من الإنسولين ما يؤدي على المدى البعيد إلى إنهاك البنكرياس وتطور مرض السكري النوع الثاني.

أمراض القلب:

من أضرار تناول السكر التعرض بشكل أكبر للسكتات القلبية، كما أنه يرتبط بارتفاع ضغط الدم الذي يلعب دور رئيس في حدوث مشاكل القلب.

– الإصابة بأمراض الكبد:

يتم معالجة سكر الفركتوز في الكبد، عندما يتم تناول كميات كبيره منه فإنه يتحول إلى دهون تتراكم في الكبد مسببة ما يعرف بالكبد الدهني غير الكحولي.

الإصابة بالفشل الكلوي: 

يمكن أن يحدث عند الإفراط في تناول السكر لدى مرضى السكري، حيث تقوم الكلى بالتخلص من السكر الزائد في البول، ممّا يمنعها من أداء وظيفتها و تصفية الدم من الفضلات.

أمراض المفاصل:

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى تفاقم آلام المفاصل، وربما يزيد كذلك من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

حب الشباب:

يساهم استهلاك السكر في ظهور حب الشباب، كما يُعتقد أن التقليل منه يساهم في تقليل إفراز الإنسولين، والأندروجين، وإفرازات الغدد الدهنية التي تتسبب في حب الشباب.

– تآكل مينا الأسنان:

تتغذى البكتيريا المسببة لتآكل مينا الأسنان على السكر، ممّا يؤدي إلى حدوث ثقوب وتجاويف في الأسنان، كما يساهم السكر في تسوس الأسنان.

السرطان: 

يتم ربط السرطان بتناول السكر، ذلك لما يسببة من التهابات في الجسم، والسمنة، وغيرها من المشاكل التي تعد من عوامل خطر تشكل بعض أنواع السرطان.

موضوعات ذات صلة :

تعرف على أضرار الإفراط في تناول البروتين.. زيادة الوزن أبرزها

طرق سهلة للحفاظ على جمال البشرة الدهنية في الصيف

تعرف على أضرار السهر لبعد منتصف الليل.. تؤثر سلبيا على صحة القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى