صحة وجمال

تعرف على فوائد بذور البقدونس ..أبرزها مقاومة مرض السرطان

بذور البقدونس لها العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان وفي بعض الأوقات تستخدم في الطهي وأيضا لها العديد من الأضرار ولكنها تتميز بفوائدها أكثر مثل تحفيز الشهية وخفض ضغط الدم كما تتميز بذور البقدونس بخصائص طبية متعددة .

اقرأ المزيد:

تعرف على فوائد بذور اليقطين..أهمها حماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان

1- مضادة الميكروبات :

بذور البقدونس تحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات حيث أن هذه الخصائص تعمل على قتل البكتيريا وتوقف نموها لذلك يمكننا استخدام بذور البقدونس لحماية الجسم من الإصابة بالميكروبات وهذه الإصابات.

2- تساعد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل:

يحدث مرض الروماتيزم لسببين وهما زيادة نسبة حمض اليوريك في المفاصل وفي العضلات و ذلك بسبب انسداد في الدورة الدموية وبذور البقدونس بها خصائص تساعد على التخلص من هذه الأسباب وحماية الجسم من الإصابة بمرض التهاب المفاصل والروماتيزم حيث تعمل على إزالة السموم وتطهير الجسم بسبب خصائصها المدرة للبول و ةايضا تعمل على تنقية وتطهير الدم .

3- طاردة للريح:

بذور البقدونس لها دور كبير وهام في التخلص من الغازات المعوية وعلاج مشاكل المعدة مثل عسر الهضم والغثيان والإنتفاخ والتقيؤ والام البطن والصداع وارتفاع ضغط الدم ولكن بذور البقدونس تساعد على التخلص من كل تلك المشاكل .

4- التخلص من الحمى:

تعمل بذور البقدونس على خفض حرارة الجسم وتخفيف الحمى والتخلص منها بسبب احتوائها على خصائص مطهرة ومزيلة للسموم و ذلك يساعدها على التخلص من عدة أمراض مثل الحمى الناتجة عن زيادة نسبة السموم في الجسم وتعمل بذور البقدونس على الوقاية من الالتهابات الميكروبية قبل بسبب خصائصها المضادة للسموم مما يعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض.

5- الحفاظ على صحة الرحم :

تساعد بذور البقدونس الرحم على إفراز هرموني الأستروجين والبروجستيرون واللذان يحافظان على صحة الرحم وذلك من خلال تنظيم عملية الحيض وحماية الرحم من عدة مشاكل أخري مثل قرحة الرحم والجفاف .

6-فوائد أخرى:

تساعد بذور البقدونس على علاج عدة مشاكل مثل كسور الأوعية الدموية والتهاب النسيج الخلوى وعرق النسا والبواسير وانقطاع الطمث والتهاب المثانة وفقدان الرغبة الجنسية.

7-الوقاية من مرض السرطان 

يساعد بذور البقدونس على الوقاية من مرض السرطان بسبب احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى