صحة وجمال

تعرف على فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة.. تساعد على فقدان الوزن

من منا لا يحب تناول الشوكولاتة؟ هناك الكثير من الأشخاص يفضلون تناول الشوكولاتة لأنها تساعد على تحسين مزاجهم ولها الكثير من الفوائد الأخرى ولكن هناك بعض الأنواع ليست صحية ولها دور كبير في الإصابة بعدة أمراض خاصة السمنة وذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة الداكنة لأنها مفيدة لجسم الإنسان ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة.

اقرأ المزيد: 

تعرف على فوائد عصير القصب لجسم الإنسان.. أبرزها تقليل نسبة الكوليسترول

فوائد الشوكولاتة الداكنة:


 

1- لها دور كبير في إنقاص الوزن:

هناك دراسة تم إجرائها في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك أثبتت أن الشوكولاتة الداكنة تعزز الشعور بالشبع لفترة أطول وتقلل من رغبتك الشديدة في الطعام وأيضا تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الدهنية والمالحة والحارة ولذلك فإن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

2- تعزيز صحة القلب:

يساعد تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية حيث وجد أن تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة الداكنة النقية قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسب وأيضا بسبب وجود مضادات الأكسدة في الشوكولاتة الداكنة والتي تساعد أيضًا في تحسين صحة القلب وتعزيز المناعة .

3- منع الإصابة بالسرطان:

يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة على تقليل نسبة الإصابة بمرض السرطان حيث أن الشوكولاتة تتكون من الكاكاو الذي يحتوى على مركب معين يستطيع التقليل من قدرة خلايا السرطان على الانتشار في الجسم .

4- يساعد في تحسين عمل المخ:

أثبت أن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يعمل على تعزيز صحة الدماغ وتحسين الذاكرة، وأثبتت دراسة أن شرب الكاكاو أو تناول الشوكولاتة الغنية بالكاكاو يمكن أن يحسن تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن هذا الاهتمام اليقظة ووظائف المخ، كما أنه يساعد في تقليل التوتر وتحسين الذاكرة

5- تساعد على التخلص من الإجهاد:

أثبت أن الشوكولاتة تعزز المزاج، فهي تعمل على تقليل التوتر والقلق حيث إن قضمة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة تفرز هرمون السعادة في الدماغ المعروف باسم الدوبامين، والذي يعمل كآلية مكافأة طبيعية للدماغ ويساعد في رفع الحالة المزاجية

موضوعات ذات صلة: 

تعرف على فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق.. يساعد في علاج السرطان

تعرف على فوائد عصير القصب لجسم الإنسان.. أبرزها تقليل نسبة الكوليسترول

تعرف على فوائد الزعفران الصحية.. أهمها إنقاص الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى