صحة وجمال

تعرف على فوائد رفع الأثقال لكبار السن.. دعم وظائف المخ

هناك الكثير من الفوائد لرفع الأثقال وخاصة لكبار السن حيث كشفت دراسة برازيلية حديثة عن أن كبار السن الذين يرفعون الأثقال باعتدال يتمتعون بصحة أفضل وقد يعيشون لفترة أطول ويجب الإنتظار على ممارسة الرياضة حيث أنها تساعد على الحفاظ على وظائف المخ ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير فوائد رفع الأثقال لكبار السن.

اقرأ المزيد:

تعرف على فوائد تناول الخضروات.. تساعد على فقدان الوزن

وظائف رفع الأثقال لكبار السن:

– إمداد الجسم بالكثير من النشاط والحركة :

دائما ما نري أن المسنين الذين يمارسون النشاط البدني والرياضي بانتظام فتساعده على إمداد جسمه بالكثير من النشاط والحركة وبذلك يقل إعتماده على الأخرين وأيضا ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على المشى والاستحمام وفعل كل أنشطته بحرية وبدون مساعدة أحد

– الحفاظ على اتزان جسم المسن :

دائما ما يعاني المسن من مشكلة عدم اتزان الجسم وكثرة السقوط وتعرضه للكسور حيث أثبتت دراسة أن هناك نسبة كبيرة من كبار السن يدخلون إلى المستشفى بسبب سقوطهم الكثير وأيضا هناك الكثير منهم يتوفون بسبب السقوط المتكرر لذلك يجب أن يمارس الرياضة بانتظام .

– إمداد الجسم بالطاقة والحيوية:

عندما يكون الإنسان في حالة خمول وعدم تعرض الجسم للنشاط يعرضه للخمول ولكن النشاط يجعل الجسم يزيد من حيويته ولذلك يجب على الإنسان ممارسة الرياضة بشكل منتظم وخاصة لكبار السن.

– دعم الجهاز المناعي:

تعتبر أمراض القلب والهشاشة من الأمراض التي تصيب كبار السن والمسنين دائما ولذلك يجب على كبار السن اتباع نشاط بدني منتظم كي يخفف من حدة أعراض الإصابة بهذه الأمراض وتدعم الجهاز المناعي لجسم الإنسان.

– دعم وظائف المخ:

العقل السليم في الجسم السليم والمسنون الذين يواظبون على ممارسة الرياضة بشكل منتظم تكون قدراته الإدراكية في حالة نشاط ويقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف

موضوعات ذات صلة: 

تعرف على فوائد الفيتامينات للإنسان.. تقوية مناعة الجسم

تعرف على أهم فوائد الكاجو للصحة.. يحسن صحة القلب ويعزز المناعة

فوائد شرب الماء من الأواني الفخارية .. يساعد على تقليل نسبة الحموضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى