صحة وجمال

طريقة عمل مكياج مناسب للحفلات والمناسبات.. طرق سهلة وبسيطة

كتبت- ندى سعفان:

دائما ما تبحث كل امرأة أو فتاة عن طرق بسيطة من أجل عمل مكياج مناسب للحفلات والمناسبات ودائما ما يمتاز مكياج السهرة والحفلات بالألوان الجريئة والظاهرة ويوجد العديد من أنواع المكياج ل الليل منها الكلاسيكي أو الخاص بسهرات العمل أو الخاص بالأفراح والمناسبات ويجب علينا الحرص جيدا على وضع مكياج يناسب بشرتنا حتى لا يفسد المكياج ويعطى مظهرا غير لائق .

اقرأ المزيد:

أنواع المكياج واستخدامات كل نوع 

خطوات عمل مكياج سهرة كامل بطريقة بسيطة :

1- تجهيز الوجه وذلك عن طريق عدة خطوات:

– تنظيف الوجه جيدا وذلك من خلال إزالة المكياج السابق والذي قمنا بوضعه على مدار النهار وذلك بواسطة مزيل المكياج ثم بعد ذلك نبدأ في التخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة على البشرة عن طريق غسل الوجه بالغسول الخاص بك ثم نجفف الوجه جيدا.

– ترطيب الوجه حيث أنه يجب علينا ترطيب الوجه جيدا قبل البدء في وضع أي مكياج ونحرص على استخدام مرطب وجه مناسب للبشرة وخالي من الزيوت حتى يمنع انسداد مسام البشرة

2- وضع البرايمر:

في البداية نقوم بتوزيع البرايمر على الوجه كاملا وذلك من أجل تثبيت المكياج لفترة طويلة ويجب علينا توزيعه جيدا على الوجه وتركه حتى يجف على البشرة تماما وتمتصه

3- وضع كريم الأساس( الفاونديشن )

يجب علينا أن نحرص على أن يكون كريم الأساس لونه مطابقا ل لون البشرة وأن يكون نوعه مناسب للبشرة حتى لا يتسبب في أضرار ونقوم بتوزيع الفاونديشن على الأنف والحدود والجبهة والذقن ثم نبدأ في توزيعه جيدا على الوجه بواسطة الفرشاة أو الإسفنجة حتى يتشربه الوجه ويصبح لون البشرة موحدا

4- وضع الكونسيلر

يستخدم الكونسيلر من أجل إخفاء العيوب التي توجد في البشرة مثل الهالات السوداء والبقع التي توجد في الوجه ويجب أن يكون لون الكونسيلر مثل لون البشرة تماما ويوضع الكونسيلر تحت العين وفوق الجفن ونقوم بدمجه جيدا بخفة بواسطة إسفنجة صغيرة الحجم قليلا خاصة بدمج الكونسيلر.

5- وضع البودرة

نقوم بوضع البودرة بعد كريم الأساس والكونسيلر حتي نستطيع تثبيتم جيدا ومن أهم استخدامات البودرة هي منع ظهور الدهون على البشرة ويفضل أيضا أن يكون لون البودرة مطابق للون البشرة ونقوم باستخدام الفرشة عند وضع البودرة على الوجه .

6- وضع الكونتور

يوضع الكونتور على الوجه من أجل تحديد خطوط الوجه ونقوم بوضعه عن طريق استخدام الفرشاة ويوضع على الجبين وتحت عظام الخدين وعلى الذقن وأيضا نقوم بتحديد الأنف به حتى تظهر أقل حجما مما هي عليه ويجب علينا الحرص على استخدام درجة أغمق من لون البشرة.

7- وضع مكياج العيون:

نقوم بوضع طبقة من البرايمر المخصص للعين على الجفن ونتركه دقيقة حتى يجف وتمتصه البشرة ثم بعد ذلك نبدأ في وضع ظلال العيون بالألوان التي تناسب السهرة حيث أننا في البداية نقوم بوضع لون فاتح على جفن العين العلوي ثم تبظا بمزجه بواسطة الفرشاة جيدا ثم نضيف لون أبيض كريمي فى زاوية العين الداخلية حتى تعطى للعين إضاءة ثم نضع على ثنية الجفن لون أغمق بدرجتين من اللون الذي قمنا بوضعه على الجفن ثم نمزج اللون الداكن بواسطة الفرشاة من فوق ثنية العين إلى الداخل وبعد ذلك نقوم بوضع طبقة من اللمعة لإعطاء العين مظهر رائع .

8- وضع الماسكارا

تعمل الماسكارا على زيادة كثافة الرموش ونقوم بوضعها بعد ثني الرموش ولفها بواسطة المكبس الخاص بالرموش ويمكننا وضع أكثر من طبقة للماسكارا حتى نحصل على رموش كثيفة وجذابة.

9- وضع أحمر الخدود

من المعروف أن أحمر الخدود يعطى مظهر جذاب للخدود بشكل خاص والوجه بشكل عام ويعتبر اللون الوردي الفاتح يناسب البشرة الفاتحة جدا واللون المشمشي يناسب البشرة المتوسطة والبشرة الداكنة يناسبها اللون التوتي الذي يعطيها مظهرا رائعا

10- وضع أحمر الشفاة :

في البداية نقوم بتحديد الشفاة بواسطة قلم نفس لون الشفاة حتى يثبت أحمر الشفاة ويمنعه من النزول إلى المنطقة أسفل الشفاة وبعد ذلك نقوم بوضع أحمر الشفاة وبعد اختيار لون أحمر الشفاة على حسب لون البشرة .

11- وضع الهايلايتر( بودرة الإضاءة) :

نقوم بوضع بودرة الإضاءة من أجل إعطاء الوجه إضاءة مميزة ونقوم بوضعها في أماكن معينة مثل عظام الخدود وعظمة الأنف وفوق الشفاة العلوية بين رسمة الشفايف .

12- وضع مثبت المكياج :

يستخدم مثبت المكياج كخطوة أخيرة في مكياج السهرة حيث أننا نقوم بالرش من بعيد ونحرص على أن يطول الرزاز الوجه ونتركه حتى يجف على الوجه ويعمل على تثبيت المكياج وبذلك يكون مكياج السهرة جاهزا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى