صحة وجمال

عادة صحية… فوائد متعددة لشرب الماء فور الإستيقاظ

دائما ما يحتاج جسم الإنسان إلى شرب كميات كبيرة من الماء بسبب فوائده المتعددة ولأنه مصدر الحياة أولا ولكن شرب الماء فور الإستيقاظ على معدة فارغة له دور كبير وله فوائد متعددة حيث أن اليابانيين يتبعون تقليد قديم وهو شرب الماء على معدة خاوية وهذه الظاهرة لها تأثير كبير على الجسم وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير أهم الفوائد الصحية التي تقدمها شرب الماء فور الإستيقاظ.

اقرأ المزيد:

فوائد الشمر المغلي متعددة.. أهمها التقليل من الآلام

فوائد شرب الماء فور الإستيقاظ:

-نضارة البشرة:

أكدت بعض الدراسات أن شرب كمية معينة من الماء يوميا فور الإستيقاظ من النوم يسبب فرقا واضحا في نضارة البشرة وقد أكدت صحفية ذلك بعدما لاحظت التأثير على بشرتها بعدما داومت على شرب الماء فور استيقاظها من النوم وقالت “اعتاد الناس أن يقولوا لي إنني أبدو أكبر من عمري. منذ أن بدأت العلاج بالماء، تقلصت التجاعيد في وجهي والآن تبدو بشرتي صحية ومشرقة ومتوهجة”.

– علاج عسر الهضم:

شرب الماء فور الإستيقاظ مباشرة له دور فعال في علاج عسر الهضم والحموضة ولكن هناك تجربة أثبتت أنها علاج لكل منهما وأشارت إلى أن بعد مداومتها على ذلك تمت معالجتها.

– نقص الوزن:

يؤدي شرب الماء فور الإستيقاظ إلى نقصان الوزن بشكل كبير حيث قالت الصحفية “بالإضافة إلى الشعور بجوع أقل، لم يعد هضمي بطيئا وثقيلا. ارتفاع مستوى الطاقة لدي حفزني على ممارسة الرياضة أكثر فأكثر”.

-ضبط النظام الغذائي:

يبحث الإنسان عن كل ما يستطيع به ضبط نظامه الغذائي حيث أن شرب كمية معينة من الماء يوميا فور الإستيقاظ تشعرك بالشبع لمدة أطول مما يساعد على تقليل كمية الطعام وبالتالي ضبط النظام الغذائي.

-الشعور بالانتعاش:

أثبتت دراسة أن شرب الماء فور الإستيقاظ يساعد على الشعور بالخفة والنشاط حيث قالت الصحفية “بعد أيام قليلة من بدء شرب الماء في الصباح، بدأت أشعر بأنني أخف وزنا. شعرت أن جسدي كان يزيل السموم بسهولة أكبر”.

موضوعات ذات صلة:

فوائد الرمان عديدة للصحة والبشرة..لا تتوقعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى