صحة وجمال

علاج للبرد.. 10 فوائد للبرتقال السكري تعرف عليها

كتبت-ندى سعفان

البرتقال السكري  هو أحد الفواكه الحمضية التي يوجد بها العديد من الفوائد الصحية ويتميز أيضا بسعراته الحرارية المنخفضة.

ويحتوي البرتقال السكري على 28 عنصر غذائي وله العديد من الأنواع مثل البرتقال السكري والبرتقال أبو سرة والبرتقال الياباني ويعرف البرتقال السكري باسم البرتقال الحلو ويعتبر من أهم السلالات التي تخدم الأهمية الاقتصادية .

فوائد البرتقال السكري

1-تتمثل فوائد البرتقال السكري في أنه يساعد على الوقاية من زيادة الوزن وذلك بسبب أنه يتميز بانخفاض سعراته الحرارية والسكر والدهون.

2-على الرغم من مذاقه الحلو فإنه يساعد على التنحيف وعدم زيادة وزن الجسم وكذلك الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض السكر والقلب والضغط.

3-ويساعد أيضا على علاج الإمساك وذلك لاحتوائه على العديد من الألياف الغذائية اللازمة لتحفيز عمل الجهاز الهضمي والتسهيل من عملية الإخراج.

4-يفيد في علاج القولون العصبي.

5-ويحتوي البرتقال السكري على فيتامين C والذي يساعد بشكل مباشر على تقوية الجهاز المناعي وجعله أكثر قدرة على مواجهة الأمراض وخاصا نزلات البرد.

6-ومن أهم فوائد البرتقال السكري أنه يحمي من الإصابة بمرض السرطان حيث يحتوي على مركب اللمونين الذي يعد مركب فعال في الوقاية من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان القولون

7-ويعمل البرتقال السكري على علاج التهاب المفاصل حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على تخفيف حدة آلام المفاصل

8- أثبت أن تناول كوب واحد من عصير البرتقال يوميا يساعد على خفض الإصابة بالاضطرابات الالتهابية

9-ويعد البرتقال أيضا غذاء صحي للمرأة الحامل ولصحة الحنين

10-مفيد أيضا في تقوية الأسنان ويساعد أيضا على نقاء الجلد والبشرة والحفاظ عليها يحتوي البرتقال على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والتي تساعد الجسم في كسب العديد من الفوائد ومقاومة العديد من الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى