صحة وجمال

في اليوم العالمي لمرضى السكر.. نصائح تساعد على خفض سكر الدم

يوافق اليوم الإثنين الموافق 14 نوفمبر الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكر وذلك من أجل التوعية بمرض السكر ولفت الانتباه لوجود عدة نصائح تساعد على خفض سكر الدم في حالة ارتفاعه لأن هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية التصرف عند ارتفاع مستويات السكر لديهم ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير عدة نصائح هامة تساعد على خفض سكر الدم والوقاية من ارتفاعه.

اقرأ المزيد:

في اليوم العالمي للسناجل.. تعرف على قصة هذا اليوم وسبب اختياره تحديدا

نصائح تساعد على خفض سكر الدم:

– تناول الدواء بانتظام:

ينصح دائما الأطباء بضرورة تناول دواء مرض السكرى بانتظام ويجب أيضا استشارة طبيبك بخصوص كمية الأنسولين التي تحصل عليها حتى نتجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

– ممارسة الرياضة:

تعتبر ممارسة الرياضة بشكل منتظم على ثبات مستويات السكر في الدم ولذلك من الضروري كل فترة عمل تحليل بول للتاكد من نسبة السكر في الدم ولكن في حالة وجود الكيتونات يجب تجنب التمرينات لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل أكبر.

– الذهاب إلى المستشفى:

في حالة تزايد نسبة السكر بشكل كبير يجب عليك الذهاب إلى المستشفى بشكل طارئ وهناك عدة أعراض تظهر مدى خطورة ارتفاع نسبة السكر في الدم مثل الارتباك ، وكثرة التبول، والعطش الشديد، والغثيان، وآلام البطن والقيء يجب قياس مستوى السكر في الدم والذهاب إلى المستشفى.

-عدم تجاهل أعراض السكر:

يجب عدم تجاهل أعراض سكر الدم لأن في حالة ارتفاع نسب السكر في الدم يحدث الكثير من المضاعفات من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بغيبوبة السكر .

موضوعات ذات صلة:

في اليوم العالمي للقضاء على الفقر.. تعرف على الأسباب الأساسية للفقر

في اليوم العالمي للقضاء على الفقر.. انتصار السيسي تشيد بجهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى

في اليوم العالمي للتغذية.. العالم على أعتاب أزمة غذاء طاحنة بسبب ويلات الحروب والتغيرات المناخية التي تُهدد نقص الحبوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى