صحة وجمال

قبل دخول المدارس… عادات صحية سليمة يجب تعليمها لطفلك

اقترب موعد دخول المدارس واقترب معه العادات الخاطئة الذي يتبعها الأطفال في المدارس وذلك لأن مرحلة الطفولة من أخطر المراحل التي تمر على طفلك لذلك يجب على الآباء والأمهات توخي الحذر واتباع عدة نصائح صحية سليمة نعلمها لأطفالنا  لأن الكثير من أولياء الأمور يغفلون عن تعليم أطفالهم العادات الصحية السليمة ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقريرعادات صحية سليمة يجب تعليمها لطفلك.

اقرأ المزيد:

أضرار تناول حلوى المولد النبوي الشريف أبرزها السمنة والفشل الكلوي

عادات صحية سليمة يجب تعليمها لطفلك:

– تناول الأطعمة المتنوعة:

– تقديم وجبات غذائية غنية بالخضار والفواكه ذات الألوان المختلفة لتشجيع أطفالك على تناولها في المدرسة

– ضرورة حصول الطفل على عناصر غذائية مختلفة في وجباتها لضمان الحفاظ على سلامة الطفل لجعلهم يتقبلون جميع أنواع الأطعمة الغذائية.

– عدم إهمال وجبة الإفطار:

– يجب حرص أولياء الأمور بشكل كبير على عدم إهمال وجبة الإفطار وضرورة إعطائهم وجبة غنية بكل العناصر الغذائية السليمة التي تساعد طفلك على النمو بشكل سريع مع تعليمه الالتزام بمواعيد الإفطار وعدم تجاوزها بأي شكل من الأشكال.

– ممارسة التمارين الرياضية باستمرار:

لابد من تعليم أطفالنا ممارسة الرياضة بشكل منتظم لأن ممارسة الرياضة تساعد طفلك على النمو بشكل سريع وبناء عضلات جسده وكما يقال العقل السليم في الجسم السليم ويجب على الأمهات تشجيع أطفالهم لاختيار الرياضة المناسبة التي تلائم جسدهم.

– تحديد ساعات مشاهدة التلفاز:

يجب على أولياء الأمور ضرورة تحديد ساعات مشاهدة التلفاز لأنها من أبرز العادات الصحية يجب تعليمها للأطفال وأهمها، إنّ الجلوس لساعاتٍ طويلةٍ أمام التلفاز يؤدي بالطفل إلى الكسل ويؤدي زيادة مشاهدته إلي وجود عدة اضطرابات نفسية ومشاكل أخري.

– تجنب المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية تحتوى على نسبة عالية من السكريات وإنها لا تقدم أي فوائد صحية لجسم طفلك كما تصيبالطفل بعدة أمراض أبرزها السمنة والإصابة بمرض السكري في سن صغير.

-تخصيص وقت معين للأصدقاء:

 

إن بناء علاقات صداقة بين الطفل وأبناء جيله يُساعده في تطوير نفسه وتكوين شخصيته المستقلة بشكل سليم ولذلك يجب تخصيص وقت معين للأصدقاء وليس كل الوقت للهو واللعب.

موضوعات ذات صلة:

بعد التحذيرات من خطورة السمك الماكريل المسمم.. تعرف على أضراره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى