كورةهام

صدمة تاريخية لـ كريستيانو رونالدو في حفل الأفضل 2022

تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي، لصدمة كبيرة في حفل ذا بيست لعام 2022 والتي تعتبر أحد أسوأ الحفلات الكروية في مسيرته.

وتمت إقامة حفل ذا بيست لتوزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2022 في العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الإثنين، بحضور نجوم كرة القدم حول العالم، والذين لم يكن رونالدو من بينهم.

كريستيانو رونالدو خارج قائمة ذا بيست 2022

وتعرض رونالدو لعديد من الصدمات خلال حفل ذا بيست 2022، وكانت الصدمة الأولى لـ الدون في يناير الماضي حين أعلن “فيفا” عن قائمة المرشحين للجائزة.

وشهدت القائمة وجود 14 لاعبًا، ولكنها شهدت غياب كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ عام 2006، أي منذ ما يزيد عن 15 عامًا.

وجاء خروج رونالدو من القائمة بسبب مستوياته المتذبذبة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث ظل على مقاعد البدلاء معظم أوقات النصف الأول من الموسم.

خارج أفضل تشكيلة

وخرج البرتغالي من التشكيلة الأفضل في عام 2022، والتي تم التصويت عليها من قبل جمعية اللاعبين المحترفين “فيفبرو”، وكانت هذه هي المرة الأولى أيضًا التي يخرج فيها رونالدو من تشكيلة منذ عام 2006.

كما خرج الدون من القائمة النهائية جعله غير قابل للحصول على أي أصوات في اختيارات مدربي وقائدي المنتخبات والصحفيين والجماهير بالمرحلة الأخيرة.

وأظهرت القائمة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم أن بيبي، القائد الثاني لمنتخب البرتغال، هو من قام بالتصويت على اختيار أفضل لاعب في العالم 2022.

ووفقًا لـ صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن كريستيانو رونالدو هو من تنازل عن حقه في التصويت، ومنحه للقائد الثاني بيبي.

ميسي يتفوق

وتم تتويج الأرجنتيني ميسي بجائزة ذا بيست كان الثاني في مسيرته، ليعادل بذلك كريستيانو رونالدو الذي كان الأكثر تتويجًا باللقب.

ورفع ميسي عدد ألقابه الفردية الكبرى إلى 13، بواقع 7 من الكرة الذهبية، و2 من ذا بيست، وجائزة للأفضل في العالم، بالإضافة إلى 3 مرات كأفضل لاعب في أوروبا.

وتفوق ميسي على رونالدو الذي توقف رصيد ألقابه الفردية الكبرى عند 12، بواقع الكرة الذهبية 5 مرات، وذا بيست مرتين، والأفضل في العالم مرة، وأفضل لاعب في أوروبا 4 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى