عاجلهام

صفحات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى .. والتعليم تحقق

 تداولت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم السبت، أجزاء من أسئلة امتحان مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي، وذلك بعد بدء انطلاق الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح تحقيق عاجل في الواقعة للتأكد من صحة الأسئلة المتداولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ثبوت صحة التسريب.

وفي سياق متصل، تُجري مديرية التربية والتعليم في الجيزة امتحانات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث يؤدي طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي امتحاناتهم خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو، بينما يخوض طلاب الصف السادس الابتدائي امتحاناتهم من 9 إلى 16 مايو.

كما يُقدم طلاب الصف الأول الإعدادي امتحاناتهم من 8 إلى 15 مايو، بينما يمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي من 9 إلى 16 مايو.

وتبدأ امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية من 18 إلى 23 مايو، بينما يخوض طلاب الصف الأول الثانوي “عام ولغات” امتحاناتهم من 8 إلى 21 مايو، ويتقدم طلاب الصف الثاني الثانوي “عام ولغات” للامتحانات من 9 إلى 23 مايو.

وتشهد امتحانات الثانوي الفني بمختلف التخصصات انطلاقها من يوم الأربعاء 8 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

تُؤكد وزارة التربية والتعليم على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سير الامتحانات بشكل نزيه ومنع الغش بجميع صوره، حفاظًا على حقوق الطلاب وتحقيق تكافؤ الفرص بينهم.

وتهيب الوزارة بالطلاب التركيز على المذاكرة والمراجعة الجيدة وعدم الانسياق وراء الشائعات أو التسريبات المزعومة، مؤكدة على أن الامتحانات أُعدت بدقة لقياس قدرات الطلاب الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى