عاجلهام

ضبط 10 أطنان هياكل دواجن ومفروم ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

أكد الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ضبط 10 أطنان من هياكل الدواجن ومفروم الدواجن والدهون الحيوانية غير صالحة للاستهلاك البشري في محافظة الجيزة.

وجاء هذا الإعلان استجابة لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيادة جهود التفتيش والرقابة على نقاط بيع اللحوم والأسماك والدواجن، بهدف حماية صحة المواطنين.

وأوضح الدكتور صابر في بيان له اليوم، أن تلك المعلومات أشارت إلى وجود ثلاجة في إحدى الحقول الزراعية بمنطقة زواية أبومسلم بمركز أبو النمرس، تُستخدم كمكان لتخزين وطحن هياكل الدواجن ومخلفات المجازر والدهون الحيوانية.

وتم تنسيق جهود التفتيش مع مباحث التموين، بالإضافة إلى إشراف الدكتور علاء عبدالعال، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة.

أكد صابر أن فرق التفتيش من مديرية الطب البيطري وقوات مباحث التموين نفذوا عملية ضبط للثلاجة خلال ساعات الليل، وتم ضبط كميات كبيرة من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك.

وأضاف أنه تم ضبط المشتبه بهم وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم تحويلهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات. كما تم ضبط معدات تُستخدم في عمليات تحطيم اللحوم لأغراض الغش التجاري، بالإضافة إلى اكتشاف وجود مصنعات لتجهيز اللحوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى