كورةهام

“ضـ ـحايا أم كبش فداء”.. إعلاميون رحلوا عن المشهد الرياضي في أسبوع “تصحيح المسار”

في أسبوع عاصف بالإعلاميين، شهد رحيل اتنين من نجوم  المشهد الرياضي في مصر، وتحديدًا الثنائي أحمد شوبير وأحمد حسام ميدو، بشكل مفاجئ سماه الشارع بــ “غربلة الإعلام الرياضي”.

تفاجئ عشاق الساحرة المستديرة، بخبر إنهاء التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير، وذلك بعد موجة من الإنتقادات التي تعرض لها بعد تصريحاته عن قضية أحمد رفعت وشهد سعيد.

بيان المتحدة للإعلام

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الأستاذ/أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.

حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

شوبير محل للإنتقادات

وجه  شوبير رسالة نـ ـارية  في حلقته الأخيرة ، أثناء حديثه عن قضية لاعبة الدراجات شهد إسماعيل قائلاً: “كان ينبغي على الاتحاد المصري عدم إيقاف اللاعبة، بعدما قال محمد إبراهيم المدير الفني للدرجات بأن اللاعبة لم تتعمد إيذاء زميلتها وإن ما حدث مجرد إصابة ملاعب، وحضرتك كاتحاد وقفتها ليه طالما المدرب بيقول دي إصابة ملاعب، وليس تعمد”.

أحمد شوبير

وأضاف:” النهاردة الاتحاد بيعلن عن اجتماع طارئ ثم مشاركة اللاعبة في الأولمبياد، وأن غياب اللاعبة سيتسبب في ضرر بليغ للاتحاد المصري، ولن نستطيع الانسحاب بسبب إدراج اسمها في الاتحادين الدولي والأفريقي”.

 

وأكمل :” طبعًا لازم السوشيال ميديا تريد أن تتحكم، وأنت لست صاحب قرار، ولكن للأسف الشديد أنت مؤثر على صاحب القرار، وعندنا العاطفة شديدة جدًا، وأنا هنا بلوم على الاتحاد بعد وقف اللاعبة عام، إذن هي مخطئة وكان يجب استبعادها.

شهد سعيد وجنة عليوة

وتابع:”طب المدرب قال لا يبقى المفروض الاتحاد مكانش يعمل اجتماع ويعلن قرار مشاركتها، وهي أصلا متأهلة للأولمبياد، يبقى تحافظ عليها، وأنا عارف إن البعض هيقولي يا أخي أنت معندكش أي نوع من أنواع الإنسانية بعد تعرضها لكسر في الضلوع واشتباه بارتجاج في المخ، لكن أنا بكلمك على نظام، وأنت مش هتبقى سيف مسلط عليّ طول الوقت”.

وأختتم :” أنا بقول لكل مسؤول طالما أنت صح وعندك ثقة في نفسك ولا يهمك، وهناك القانون موجود”

انسحاب من المشهد

وبعد أقل من 24 ساعة من رحيل أحمد شوبير، فوجئ الجميع بأنباء تؤكد إيقاف برنامج الريمونتادا،الذي يقدمه لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق أحمد حسام ميدو.
مفاجأة على قناة المحور: هل يودع أحمد حسام "ميدو" برنامج الريمونتادا؟ |  أحداث نت

الإيقاف مجرد “إشاعة”

كشف أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر السابق عن سبب توقف برنامجه الريمونتادا على قناة المحور، بعدما تردد خلال الساعات الماضية أن إدارة القناة قررت إنهاء تعاقده ورحيله.

وكتب ميدو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي X: “عقدي مع قناة المحور ينتهي بنهاية هذا الشهر، وهناك اتفاق مسبق بين الطرفين بعدم تجديد التعاقد منذ شهور، وهذا ما أعلنت عنه منذ فترة …لذا أؤكد بأن قرار إيقاف برنامج الريمونتادا ليس له أي علاقة بوجود أي مخالفات في المحتوى الإعلامي الذي تم تقديمه من خلال البرنامج في الفترة السابقة”.

وأختتم: “أشكر فريق عمل البرنامج على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية وأشكر إدارة قناة المحور على الثلاث سنوات الأخيرة، متمنيا التوفيق لهم فيما هو قادم..أشوفكم قريبا إن شاء الله”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

أبرزهم “الطيب” والراحل أحمد رفعت.. 5 قضايا وضعت أحمد شوبير محلّاً للإنتقادات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى