منوعات

طرق بسيطة وسهلة لترتيب دولابك وجعله منظمًا

كتبت – ندى سعفان: 

يعتبر ترتيب الدولاب موضوعًا صعبًا خاصة بالنسبة للعرائس الذين ما زالوا في بداية حياتهم الزوجية وفي أغلب الأوقات يأخذ ترتيب الدولاب وتنظيمه وقتا طويلا حتى يصبح منسقا خاصة في أوقات تغيير فصول السنة حيث أننا في بداية كل سنة نقوم بترتيب الدولاب ووضع الهدوم المناسبة لكل فصل .

اقرأ المزيد:

موضة 2022.. طرق ارتداء التنورة الجلد للمحجبات 

طرق ترتيب الدولاب

 

1- التخلص من الملابس القديمة

عادة ما تأخذ الملابس والأحذية والحقائب القديمة مكانا كبيرا في خزانة الملابس وبالرغم من عدم استخدامها وأخذها مكانا كبيرا في الخزانة لذلك يجب علينا التخلص من كل هذه الملابس القديمة التي تشغل مكانا كبير في الخزانة دون داعى كي تستطيع توفير مكان كبير في خزانة الملابس نستفيد منها في وضع الملابس الأخرى التي نستخدمها دائما .

2- نفصل بين الملابس الصيفية والشتوية:

يجب علينا دائما الاهتمام بالحصول على دولاب منظم ومرتب لذلك يجب علينا الفصل بين الملابس الشتوية والملابس الصيفية ويجب علينا تخصيص أرفف الملابس كل فصل في العام ووضع ملابس الموسم الفائت في الخزائن العليا من دولاب الملابس وملابس الفصل الحالي في الخزائن السفلى.

3- فصل الخزانة حسب نوع الملابس :

يجب علينا وضع كل مجموعة من الملابس المتشابهة في خزانة منفردة فيجب علينا وضع الملابس الرياضية في مكان وملابس الخروج في مكان آخر والفساتين في مكان والملابس الرسمية في مكان مع الحرص على وضع الجواكت في مكان آخر بمفردها حتى لا تتلف .

4- ترتيب الملابس الداخلية جيدًا:

يجب علينا تخصيص مكان معين للملابس الداخلية بعيدا عن باقي الملابس حيث أنه يجب علينا الحفاظ على الملابس الداخلية مطوية ومرتبة وذلك من أجل الحفاظ عليها وسهولة الوصول إليها دون البحث عنها في كثير من الأماكن .

5- ترتيب الأحذية :

 

يجب علينا تخصيص جزء من الخزانة من الأسفل كي نضع فيه الأحذية وذلك عن طريق وضع كل زوج متناسق من الأحذية بجانب بعضه مع الحرص على تنظيف الحذاء قبل وضعها في الخزانة وذلك لعدم اتساخ الأحذية المجاورة لها.

6- ترتيب الحقائب:

من أجل الحفاظ على الخزانة مرتبة يجب علينا الحرص على جعل رف من أرفف مخصص من أجل وضع الحقائب بها لكي يسهل علينا الحصول على الحقيبة التي نريدها في الوقت الذي تحتاجه.

موضوعات ذات صلة: 

موضة 2022.. طرق ارتداء التنورة الجلد للمحجبات

طريقة عمل 3 أكلات سورية بطرق سهلة ومختلفة  

طريقة سريعة وفعالة لتنظيف سيراميك المطبخ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى