سيارات

طرق تجديد رخصة السيارة إلكترونيًا خطوة بخطوة

صرحت الإدارة العامة للمرور، عن إتاحة تجديد رخصة السيارة إلكترونيا، من خلال الموقع الرسمي لبوابة مرور مصر، بدون الحاجة للذهاب إلى وحدات المرور المختلفة للحصول علي طلب لتجديدها

تجديد رخصة السيارة

إنشاء حساب رسمي

و تعتبر أولى خطوات تجديد الرخصة إلكترونيًا، إنشاء حساب رسمي عبر البوابة الإلكترونية لمرور مصر، وبعدها يقوم مالك السيارة بتجديد رخصـة السيارة.

 

كيفية تجديدها من المنزل :

1- أن تكون السيارة المراد ترخيصها ملاكي او دراجة نارية، وأن يقل قوة محركها عن 2030 سي سي .

2- لا يتم إستخراج الرخصة في حالات معينة، مثل: خضوع السيارة للفحص الفني، أو في وجود حالة حظر بيع، أو في حالة عدم توافر الملصق الالكتروني .

3- في حالة تجديد رخصة القيادة من خلال الموقع الرسمي لإدارة المرور يمكن اختيار أن يتم توصليها للمنزل او ان يقوم صاحب الرخصة بإستلامها من وحدة المرور التابع لها.

 

إنشاء حساب رسمي على موقع وحدات المرور

 

– المستندات المطلوبة لإستلام الرخصة المجددة في جميع الحالات:

1- تسليم الرخصة القديمة.

2- الاطلاع علي أصل بطاقة الرقم القومي، والحصول علي نسخة منها.

3- توافر شهادة لبراءة الذمة و شهادة مخالفات.

 

رخصة سيارة

وكانت واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (26556) مخالفة مرورية متنوعة بينها (654) مخالفة السير بدون تراخيص.

وأسفرت الجهود عن ضبط (58) دراجة نارية مخالفة، و(17602) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(19) مخالفة موقف عشوائى، و(552) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى