منوعات

طرق طبيعيه لعمل تونر لجميع أنواع البشرة

كتبت – فيرونيكا كامل 

نعلم جميعنا أن التونر خطوة مهمة لتنظيف البشرة فهو ليس فقط يساعد على تنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج والأتربة منها، ولكنه أيضا يعمل أيضًا على تقليل حجم المسام وتوحيد لون البشرة.

وبما أننا نحتاج إلى استخدام التونر مرتين فى اليوم، ولكى تقومى بتوفير وقتك ومجهودك، سنتعرف سويا على طريقة عمل التونر المناسب لجميع أنواع البشرة وبمكونات بسيطة تستطيع تنفيذها بكل سهولة بنفسك فى المنزل.

اقرا المزيد

فوائد الباذنجان.. خفض الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب أبرزها

طريقة عمل تونر للبشرة الحساسة فى المنزل

نصف كوب ماء ورد

نصف كوب من صبار الألوفيرا

الطريقه:-

قومى بمزج القليل من ماء الورد مع جل الألوفيرا ثم ضعيهما فى زجاجة وامزجيهمت جيدا مع بعض، وللاستخدام قومى بأخذ قطعة من القطن وضعى عليها القليل من التونر ثم مرريها على بشرتك بعد استخدام الغسول.

هذا التونر مناسب جدا للبشرة الحساسة لأن ماء الورد والصبار بهما خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالى سيساعدان على تقليل الاحمرار والتورم، كما أنه أيضا غنى جدا بمضادات الأكسدة التى تساعد على تفتيح البشرة ومكافحة كل مسببات الشيخوخة المبكرة.

طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية و المختلطة فى المنزل

المكونات

نصف كوب من ماء الورد

نصف كوب من عشبة زهرة الشتا

ربع كوب من جل صبار الألوفيرا

 

الطريقة

إذا لم تتوافر عشبة زهرة الشتا فمن الممكن استخدام كوب ماء ورد مع جل الصبار ثم امزجيهما جيدا مع بعضهما، ضعى الخليط فى زجاجة سيصبح التونر جاهز للاستخدام بعد ذلك.

عشبة زهرة الشتا مفيدة جدا للبشرة الدهنية لانها تساعد على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة من خلال التحكم فى إنتاج الزيوت على البشرة،و الصبار أيضا يساعد على امتصاص أى زيوت زائدة أو أوساخ و أتربة متواجدة فى المسام، وذلك سيساعد على تصغير حجم المسام، كما يعتبر مادة طبيعية قابضة للبشرة فى نفس الوقت مرطب للجلد

موضوعات ذات صلة

فوائد الينسون للصحة.. المساعدة على هدوء الأعصاب أبرزها

أضرار الصبغة على الشعر

كيفية التميز بين البرفانات الأوريجينال والبرفانات المضروبة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى