مطبخ

طريقة عمل الخضار السوتيه بـ وصفات مختلفة “أكله خفيف ومفيدة في الصيف”

الخضار السوتية يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم، نتيجة سعراتها الحرارية المناسبة والتي تمد الجسم بالألياف.

فـ طريقة عمل خضار سوتيه تساهم في تسهيل عملية الهضم وعدم التعرض للإمساك، فهى تقى الإنسان من الأمراض بل يتخذها البعض أسلوب حياة، من أجل الوصول لصحة أفضل.

ولأن الخضراوات تمد الإنسان بغذائه الصحي، والألياف التي يحتاجها جسمه، ليس ذلك وفقط بل، تساعد على استمرارية الوظائف الحيوية المختلفة، نرصد لكم في سياق التقرير التالي طريقة عمل خضار سوتيه.

طريقة عمل خضار سوتيه في الفرن

هناك بعض من الناس الذين يفضلون الأطعمة الصحية التى تمدهم بالطاقة وتفيد صحتهم لذلك فإن طريقة عمل خضار سوتيه في الفرن تعد الطريقة المثالية والصحية، لذلك تحتاجين سيدتي إلى تلك المكونات التالية، والتي تتمثل

مقادير

يكوسة وجزر وبسلة وفاصوليا وبطاطس ومشروم وبصل وثوم مفروم وزعتر فريش وفلفل الوان وملح وماء ساخن وفلفل أسود، وزيت زيتون، ورشة زنجبيل مطحون.

طريقة عمل خضار سوتيه في الفرن

تتمثل طريقة تحضير خضار السوتيه فى الفرن، في غسل الخضروات جيدا، ثم يتم تقطيع كلا من الكوسا والجزر والبطاطس إلى مكعبات، وبعدها تقطيع الفلفل الألوان على شكل حلقات، وبعدها يتم وضع الخضار في فى صينية، ويتم ترتيبها جيدا، ورشة التوابل والثوم المفروم، الزعتر والزنجبيل، ويتم غلق الصنية بورق الفويل، وإدخال الصنية الفرن على درجة حرارة 170 لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل خضار سوتيه بدون زيت

هناك بعض من الناس لا يريدون إضافة الزيوت لطعامهم وبالتالي تحتار ربة المنزل فى كيفية اجتياز تلك الخطوة وخاصة فيما يخص خضار السوتيه، حيث يتكون من كوسة وجزر و بسلة و فاصوليا و بطاطس ومشروم و بصل و ثوم مفروم وزعتر فريش و فلفل الوان و ملح و ماء ساخن و فلفل أسود.

تبدأ طريقة التحضير من خلال غسل الخضروات جيدا والعمل على تقطيعها لشرائح، ثم نضع عليها التوابل من الفلفل والزعتر والثوم والملح ووضع تلك المكونات فى صينية ، وادخليها للفرن، حتى تستوي لمدة نصف ساعة على 180

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى