مطبخ

طريقة عمل القراقيش بالسمسم .. بطرق حديثة ومذاق لذيذ

تعتبر القراقيش بالسمسم  من المخبوزات المفضلة لدي الكثير من الناس بسبب تميزها بمذاق خاص ورائع ومكوناتها بسيطة ومتوفرة في كل منزل كما أنها من المخبوزات سهلة التحضير والتي لا تحتاج إلى الكثير من المجهود أو الوقت كما أنها تصنع بأكثر من طريقة فيمكن إعدادها بالجبن أو بالعجوة أو إعدادها سادة .

اقرأ المزيد:

طريقة عمل كيك الحليب التركية.. كيك خفيف الدسم وسهلة التحضير

مكونات القراقيش بالسمسم:

 

 

كيلو واحد من الدقيق

2كوب من السمن المذاب

ملعقة كبيرة من السكر.

2 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.

نصف كوب سمسم محمص.

ملعقة صغيرة محلب مطحون.

رشة من ملح.

2كوب من الحليب الدافئ.

طربقة تحضير القراقيش بالسمسم في المنزل:

في البداية نقوم بخلط الحليب والخميرة والسكر جيدا مع بعضهم البعض بواسطة الملعقة

– بعد ذلك نترك الخليط جانبا لمدة عشر دقائق حتي يتفاعل مع الخميرة ويكون رغوة من الأعلى وفي أثناء ذلك نقوم بخلط الدقيق مع البيكنج بودر والسمسم والمحلب المطحون في إناء آخر .

– ثم نضيف كوبي السمن إلي الدقيق ونقوم بفرك الدقيق مع السمن ونقلبهم برفق حتي يندمج الدقيق مع السمن ويصبح بقوام رملي فنضيف خليط الحليب والخميرة التي أعددناه سابقا.

– نبدأ بتقليب جميع المكونات برفق مع بعضها البعض حتي تندمج وتتجانس جميع المكونات وبعد ذلك نام العجينة مع بعضها البعض في طبق كبير الحجم ونغطيها ونتركها حتي ترتاح لمدة نصف ساعة.

– وبعد مرور النصف ساعة نقوم بأخذ قطعة من العجين ونفردها بسمك أقل من ١سم ونقطعها إلي أصابع ونضعها على صاجة بالشكل الذي نحبه .ونكرر الأمر مع جميع الكمية  ثم نترك أصابع العجين في الصواني لمدة ساعة حتي ترتاح

-ثم ندخل الصاج في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية حتي تأخذ لون ذهبي من الأسفل  ثم نقوم بإشعال الفرن من الأعلي حتي يتحمر الوجه وبذلك تكون القراقيش جاهزة للتقديم مع كوب من الشاي أو كوب من الحليب.

موضوعات ذات صلة:

طريقة عمل تورتة الفتة في المنزل لسفرة مميزة

طريقة عمل الدجاج المسحب على الفحم..وصفة لذيذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى