مانشيت الحكاية

طقوس احتفالات الشعوب برأس السنة الميلادية حول العالم| المصريون يتبادلون الهدايا.. وفي الصين يطردون الحظ السيء من المنزل بتنظيفه.. وتراتيل الأطفال تصدح في اليونان

يحتفل العالم اليوم بليلة رأس السنة، التي تفصلنا عنها ساعات قليلة، وينتهي عام 2022، وتبدأ أول ساعات في عام 2023 التي يأمل البعض أن يكون مليئ بالخير بعد أن ضربت الفيروسات العالم في الاعوام الماضية.

ونستعرض لكم خلال التقرير الاتي مظاهر احتفال دول العالم برأس السنة :-

رأس السنة في مصر

تحتفل مصر بليلة برأس السنة من خلال تبادل الهدايا وتزيين المحلات بشجرة الكريسماس، وتزيين الشوارع والميادين، والتقاط بعض الصور التذكارية مع بابا نويل، وارتداء الملابس الخاصة به، وعمل العديد من الحلويات الشهية.

رأس السنة في الصين

تحتفل الصين بليلة رأس السنة، ويحرص العديد على تنظيف في منازلهم، اعتقادًا منهم أنها تطرد الحظ السيئ من العام الماضي، فضلًا عن وضع أنواع مختلفة من الزهور، والنباتات الصينية، لجلب الحظ السعيد، والبركة، إضافة لتوزيع النقود على الأطفال.

رأس السنة في بريطانيا

تحتفل بريطانيا يعتمد المحتفلون على مشاهدة البرنامج السنوي Jools Holland’s Hootenanny الذي تقدمه هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

احتفال الامارات برأس السنة

وتحتفل الإمارات بليلة رأس السنة عن طريق وضع الألعاب النارية في “برج العرب” بمنطقة شاطئ جميرا، و “برج خليفة” الذى يُعتبر أطول مبنى في العالم.

رأس السنة في اليونان

وتحتفل اليونان بليلة رأس السنة، ويقوم الأطفال بالغناء والتراتيل بمناسبة العام الجديد ويتم إعطاء الأطفال بعض من المال، وفى الثانية عشر من منتصف الليل يقوم الناس بطهي فطيرة اسمها ” فطيرة بيل “، وهي كعكة بنكهة اللوز، وتحرص الأسر على القيام بالعد التنازلي وإيقاف كل الأضواء وبعد منتصف الليل تضاء جميع الأضواء، بعد عروض الألعاب النارية، وتبادل الهدايا.

رأس السنة في الارجنتين

كما تحتفل الارجنتين بليلة رأس السنة خلال فصل الصيف، كما هو الحال في العديد من دول أمريكا الجنوبية، لذلك فمن الطبيعي رؤية العديد من الأسر في العام الجديد بالمراكز السياحية في الساحل الأرجنتيني الأطلسي.

احتفال إيطاليا برأس السنة

وتحتفل ايطاليا بليلة رأس السنة، وتتميز احتفالات رأس السنة بتناول وجبة عشاء سخية مع الأهل و الأصدقاء، يتصدرها السمك وفواكه البحر، وأقدام أو أحشاء الخنزير.

موضوعات ذات صلة..

حصاد 2022| ترندات أثارت الجدل هذا العام.. الست المصرية مش ملزمة وحسام وشيرين.. وترند ياسمين عز عرض مستمر

حصاد السجادة الحمراء وإطلالات النجوم في 2022

11 أجازة رسمية في 2022.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى