منوعات

طقوس صباحية خطر علينا.. منها ترتيب السرير والاستحمام

جميعنا لدينا عادات صباحية، تساعدنا على الاستيقاظ صباحا وبدء اليوم، وفي بعض الأحيان تتشابه هذه الطقوس بين الأشخاص، ولكن ليست كل كل العادات جيدة، حيث هناك بعض العادات التي نحتاج إلى التخلص منها.

عادات يومية خاطئة 

1- ترتيب السرير

ترتيب السرير بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، عادة غير جيدة، لأن الرطوبة الناتجة عن التعرق ليلا لا يمكنها التبخر في الفراش بسرعة كافية حتى لو كان السرير مشدودًا، ومن الأفضل تحضير السرير بعد فترة وجيزة، عندما يجف الفراش.

اقرأ ايضاً.. 6 قرارات من محافظ القاهرة بشأن حالة الطقس السيئ.. تعرف عليها

2- الهاتف المحمول
جميعنا لدينا عادة استخدام الهاتف المحمول، بمجرد الاستيقاظ من النوم، لمعرفة ما هو جديد على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الخبراء يحذرون من هذه العادة.

عادات يومية خاطئة 

 

3- الاستحمام بالماء الساخن
احرص على درجة حرارة الماء عند الاستحمام صباحا، فالماء الساخن له تأثير مريح على الجسم، وهذا هو السبب في أنك تنام مرة أخرى بعد الاستحمام في الصباح، لذلك عليك بالاستحمام بماء بارد ينعشك ويحفز نشاط المخ ويحفز جهاز المناعة.

4- غسل الأسنان
تنظيف الأسنانك بعد وجبة الإفطار مباشرة، يجعل مينا الأسنان حساسة، خاصة إذا كنت تتناول وجبة الإفطار من الفاكهة أو الحمضيات أو الصودا، فبدلا من ذلك عليك شطف فمك أولاً بالماء وبالتالي أزل بقايا الطعام بخيط تنظيف الأسنان، لأن تنظيف أسنانك بالفرشاة موصى به فقط بعد 30 دقيقة من تناول الطعام.

موضوعات ذات صلة..

هل تشكو من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء؟.. “احسب فاتورتك” على الهاتف المحمول من خلال هذا التطبيق

فوائد الشاي الأخضر.. حماية من الإنفلونزا ونزلات البرد

مديرة مدرسة تهين طالبة وتنزع منها الهاتف والذهب.. والطالبات ينشرن بث مباشر بالواقعة | فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى