أخبار وتقاريرهام

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يسجلون رغباتهم اليوم

 يفتح مكتب التنسيق الإلكترونى، اليوم  السبت، باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى، لمدة ثلاثة أيام حتى الإثنين المقبل.

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 

ويأتي ذلك في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة طلاب الناجحين في الثانوية – الدور الثاني لهذا العام 2023.

وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

ودعت وزارة التعليم العالي طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة إلى التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي، وذلك في الفترة المحددة، وذلك للحصول على أماكن بالكليات والجامعات المصرية.

وقدمت وزارة التعليم العالي مجموعة من النصائح لـ طلاب امتحانات المرحله الثانية بالثانويه العامة، وذلك للاستعداد للتنسيق للالتحاق بالجامعات المصرية، ومنها:

التعرف على قواعد التنسيق وشروط القبول بالكليات والجامعات المصرية.

الاطلاع على الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب الناجحين في الدور الثانى.

اختيار الكليات والجامعات التي تتناسب مع مجموع الطالب.

تسجيل الرغبات بدقة وعناية.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن جميع ابناء الثانوية العامة الثاني سيحصلون على أماكن بالكليات والجامعات المصرية، وذلك وفقاً للنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وتعد المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات، فرصة جديدة للطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالكلية التي يرغبون فيها في المرحلة الأولى، للالتحاق بكلية أخرى من الكليات المتاحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى