أخبار وتقاريرهام

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل..اليوم

يستعد طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، اليوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023، لاستكمال امتحانات المواد الأساسية في جميع الشعب.

طلاب الثانوية العامة دور ثان

لطلاب الثانوية العامة
لطلاب الثانوية العامة

ففي الشعبة العلمية (علوم) يؤدي الطلاب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وفي الشعبة العلمية (رياضيات) يؤدي الطلاب امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، وفي الشعبة الأدبية يؤدي الطلاب امتحان علم النفس والاجتماع.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين شعبة العلوم امتحان مادة “مقاييس المفاهيم (الأحياء)”، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين شعبة الرياضيات امتحان مادة “مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) “، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة “التاريخ ورقة أولى “.

وتبدأ الامتحانات في الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الساعة الواحدة ظهرًا، على أن يحصل الطلاب على راحة لمدة 15 دقيقة في منتصف الامتحان.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بما في ذلك ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وتوفير المطهرات في جميع اللجان.

وتمنى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، التوفيق لجميع الطلاب في امتحانات الدور الثاني.

هذه الاختبارات تأتي كجزء من امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، حيث يسعى الطلاب لتحقيق نتائج مميزة بعد مواجهة الدور الأول. يأمل الجميع في تحقيق أداء ممتاز في هذه المرحلة الحاسمة.

وفيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني:

– يوم الأحد 27 أغسطس: امتحان مادة الديناميكا.
– يوم الاثنين 28 أغسطس: امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.
– يوم الثلاثاء 29 أغسطس: امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

تتوجه أنظار الجميع إلى هذه الامتحانات، حيث يعمل الطلاب بجد واجتهاد لتحقيق نتائج إيجابية والنجاح في هذه المرحلة المهمة.

كان مكتب تنسيق القبول قد أعلن نتائج مرحلة التنسيق الثانية، حيث بدأ تسجيل رغبات الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الثانوية العامة في هذه المرحلة.

وتم ذلك من خلال منصة التنسيق الإلكترونية على الإنترنت، في الفترة من 15 أغسطس 2023 حتى 20 أغسطس 2023، استمرت لمدة ستة أيام.

أوضح مكتب التنسيق أن عدد الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم بلغ 14972 طالبًا وطالبة من الشعب العلمية والأدبية. وذلك نتيجة تضمينهم لرغبات في كليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيُتاح لهؤلاء الطلاب فرصة إبداء رغبات جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى