عاجلهام

طلب إحاطة في البرلمان بسبب ولادة 250 ألف طفل خلال 72 يوم

طلب إحاطة بسبب الزيادة السكانية

أعلنت النائبة حنان حسني بشار عضو مجلس النواب، عن تقديم طلب إحاطة في مجلس النواب بسبب الزيادة السكانية وولادة 250 ألف مولود خلال 72 يوم.

وقالت النائبة حنان حسني بشار عضو مجلس النواب، في تصريحات تلفيزيونية، إن الزيادة السكانية سواء في مصر أو في اي بلد قد لا تكون مشكلة في حال اذا تم استخدامها بصورة صحيحة وتم ايصال الثقافة للناس من العامة بان ابنائهم سوف يكونون أفضل في حال انتقلوا إلى مكان غير الذي هم فيه والذي قد لا يكون مناسب لهم وليس به مصدر دخل.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، إن مشكلتنا ليست مشكلة عدد فقط وانما مشكلتنا تمثل في ان كل اسره تريد ابنائها بجانبها مشيره الى قلق الاسر في وقت سابق من ارسال ابنائها الى وظائفهم في سيناء فيما ان هناك من بعض الموظفين من كانوا يختارون الذهاب الى هناك بسبب ضعف المرتب الذي كانوا يتلقونهم وكانت خطة من ضمن خطوط الدولة المصرية من أجل تعمير سيناء حتى لا يطمع فيها الطامعين مؤكدة، على أنه طالما أن الزيادة السكانية غير مستخدمة فإننا في خطر ، لأنها مستهلكة فقط وغير منتجة.

وأشارت النائبة إلى عدد دولة الصين الكبير للغاية والذي لا يسبب لهم أدنى مشكلة بسبب انهم منتجين ولا يريدون سوى توعية لترشيد الأبناء والأطفال، مطالبة ممن يكون لديهم أبناء يضعونهم يعملون في الأماكن التي يوجد بها عمل، حيث اصبحت الدلتا تشتكي من العدد الكبير الموجود بها ، مشيرا إلى أن كل اسرة لا تريد ان يبتعد عنها ابنها او بنتها خطوتين.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، علي ان الثقافه الخاصة بنا لابد أن تتغير بأن ننطلق إلى الأماكن غير المأهولة من أجل تعميرها والعمل بها ولابد من ثورة لتصحيح وضعنا لأن الزيادة السكانية تأكل في وجهها أي معدلات تنمية عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى