مانشيت الحكاية

طوفان الأقصى في يومه الثاني| مصر تتواصل مع الجهات الدولية والإقليمية لبحث سبل تهدئة الأوضاع.. والرئيس السيسي يؤكد لأبو مازن على الدعم المصري المستمر لحل النزاع

تواصل مصر جهودها لوقف التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني، حيث أجرى وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، اتصالات هاتفية مع نظرائه في كندا والمجر وهولندا.

وبحث شكري مع نظرائه الموقف الراهن للتصعيد في قطاع غزة ومحيطه، وبين الجانبين الفلسطيني الإسرائيلي على جبهات مختلفة.

مصر تتواصل مع الجهات الدولية والإقليمية لبحث سبل تهدئة الأوضاع

وأكد على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لحث الأطراف على تغليب مسار التهدئة وضبط النفس، والابتعاد عن دوامة العنف.

وأكد شكري على التزام مصر بمواصلة بذل كافة الجهود من أجل تحقيق التهدئة والوقف الفوري للتصعيد، ودعا إلى أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية من منظور شامل يعالج جذور الأزمة، ويكفل الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس السيسي يؤكد لأبو مازن على الدعم المصري المستمر لحل النزاع

ومن جانبه، بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، خلال اتصال هاتفي، الأحد، حالة التصعيد الأمني والعسكري على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرًا إلى خطورة غياب الأفق السياسي وتفاقم الأوضاع الراهنة على النحو الذي يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وأعرب الرئيسان عن قلقهما البالغ من استمرار التصعيد الحالي، وما يصاحب ذلك من تدهور شديد للأوضاع الأمنية والإنسانية.

ولفت الرئيسان أن تحقيق الاستقرار المستدام بالمنطقة يتطلب التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى